أيسلاند "Iceland" تبادر بالتخلي عن استخدام البلاستيك في خطوة منها للحفاظ على البيئة
تابعونا على:

أخبار لندن

أيسلاند “Iceland” تبادر بالتخلي عن استخدام البلاستيك في خطوة منها للحفاظ على البيئة

نشر

في

1٬658 مشاهدة

أيسلاند "Iceland" تبادر بالتخلي عن استخدام البلاستيك في خطوة منها للحفاظ على البيئة

كتبت: ساندي جرجس

أعلنت سلسلة متاجر أيسلاند “Iceland”، عن خطط تخليها عن استخدام البلاستيك في تغليف المنتجات الخاصة بها، واستبداله بمواد يمكن إعادة تدويرها.

وسوف تستبدل أيسلاند، البلاستيك المستخدم بوسائل التعبئة والتغليف، بمواد أخرى مثل الورق وأطباق الطعام المصنوعة من الألياف والأكياس الورقية، التي يمكن إعادة تدويرها محلياً أو في المتجر.

وقالت السلسلة، إنها أول متاجر تجزئة على مستوى العالم سوف تستعمل منتجات خالية من البلاستيك على منتجاتها الخاصة، وتهدف إلى استكمال هذه الخطوة بنهاية عام 2023.

وسوف تكون المنتجات الجديدة على الرفوف في أوائل عام 2018، وسوف تستخدم في تغليفها وتعبئتها الأطباق الورقية بدلاً من البلاستيكية.

ويأتي هذا التحرك الذي حظي بالترحيب من قبل الناشطين في مجال البيئة، وسط قلق متزايد بشأن التلوث البلاستيكي في محيطات العالم.

أيسلاند "Iceland" تبادر بالتخلي عن استخدام البلاستيك في خطوة منها للحفاظ على البيئة

وفي الأسبوع الماضي، تعهدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بالقضاء على جميع النفايات البلاستيكية التي يمكن تجنبها في غضون 25 عاماً كجزء من استراتيجية الحكومة البيئية، مع دعوات لمحلات السوبر ماركت لكي تستخدم تعبئة خالية من البلاستيك.

وقالت تيريزا ماي: “إنها بداية جيدة ولكن هناك الكثير يجب القيام به، ونريد من الآخرين الأن أن يحذوا حذوهم”.

وكشفت دراسة استقصائية لمتاجر “أيسلاند Iceland”، عن تأييد جماهيري ساحق لعدم استخدام البلاستيك من قبل تجار التجزئة، حيث قال 80٪ من الأشخاص الذين شملهم الإستطلاع إنهم سيؤيدون هذه الخطوة.

وقال ريتشارد ووكر، المدير الإداري في أيسلاند Iceland: “لقد استيقظ العالم على كارثة البلاستيك، لذلك سيضمن المتجر أن مواد التعبئة والتغليف قابلين لإعادة التدوير بشكل كامل، حيث لا يوجد أي عذر على الإطلاق للتعبئة المفرطة التي تولد نفايات لا داعي لها وتضر بيئتنا”.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة غرينبيس Greenpeace في المملكة المتحدة جون ساوفن: “في الشهر الماضي، أصدر رؤساء المجموعات البريطانية الكبرى في قطاع التجزئة بياناً مشتركاً لشرح أن الحل الوحيد للتلوث البلاستيكي هو أن يرفض تجار التجزئة البلاستيك تماماً، لصالح بدائل أكثر استدامة مثل الورق المعاد تدويره والزجاج والألومنيوم”.

وأضاف: “أن متاجر أيسلاند Iceland قد قبلت هذا التحدي بتعهدها الجريء بعدم استخدام البلاستيك خلال خمس سنوات، والأمر الأن يرجع إلى تجار التجزئة ومنتجي الأغذية الآخرين لقبول هذا التحدي”.

وقالت سامانثا هاردينغ، من حملة حماية انجلترا الريفية Protect Rural England: “إن متاجر أيسلاند تضع بثبات الطريق الذي يجب أن تتبعه جميع محلات السوبر ماركت”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X