إغلاق جميع المدارس والكليات في ويلز والإنتقال إلى التعلم عن بعد
تابعونا على:

إخترنا لكم

إغلاق جميع المدارس والكليات في ويلز والإنتقال إلى التعلم عن بعد

نشر

في

888 مشاهدة

إغلاق جميع المدارس والكليات في ويلز والإنتقال إلى التعلم عن بعد

أعلنت حكومة ويلز أن جميع المدارس الثانوية والكليات في ويلز ستغلق أبوابها، إعتباراً من يوم الاثنين 14 ديسمبر ، وستنتقل إلى التعلم عبر الإنترنت في الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي.

يتم تشجيع المدارس الابتدائية والمدارس الخاصة على أن تظل مفتوحة لأن وزيرة التعليم كيرستي ويليامز قالت إنه من الصعب على الأطفال الصغار “التعلم الذاتي”.

جاء إعلان الحكومة الويلزية بعد ساعات من إعلانها أنه لن يكون هناك توجه لإغلاق المدارس.

قالت ويليامز إن قرارها جاء بعد تقارير جديدة من كبير المسؤولين الطبيين في ويلز تظهر أن وضع الصحة العامة في ويلز “يتدهور”.

بعد الإعلان ، أعلنت مناطق مجلس متعددة في ويلز أن المدارس الابتدائية في مناطقها ستغلق أيضًا في وقت أبكر مما هو مخطط له.

تُظهر أحدث بيانات TTP زيادة معدلات Covid-19 في جميع أنحاء ويلز وتجاوزت الآن 370 حالة لكل 100،000 شخص بينما ارتفع معدل R في ويلز إلى 1.27 مما يعني أن عدد الإصابات يتضاعف كل 11.7 يومًا.

تضغط نقابات التدريس وممثلو مديري المدارس من أجل إنهاء مبكر للتدريس في جميع المدارس للمساعدة في تقليل انتشار فيروس كورونا خلال عيد الميلاد. ورحبوا بالإعلان ، لكنهم أعربوا عن خيبة أملهم في عدم إغلاق الانتخابات التمهيدية اعتبارًا من يوم الاثنين أيضًا.

كما قالت الوزيرة إن قرار إغلاق المدارس الثانوية والكليات في ويلز والعودة إلى التعلم عن بعد للأسبوع الأخير من الفصل الدراسي كان جزءًا من “الجهود الوطنية للحد من انتقال فيروس كورونا”.

وأضافت أن الموظفين عملوا على جعل المدارس والكليات آمنة مع ما يقرب من نصف المدارس الويلزية لم تشهد حالات إصابة بفيروس كورونا منذ سبتمبر ، ولكن “البيئات التعليمية المفتوحة يمكن أن تساهم في اختلاط اجتماعي أوسع خارج المدرسة وبيئة الكلية”.

قالت إنها تريد أيضًا أن تضع “اتجاهًا وطنيًا واضحًا” لتخفيف الضغط عن المدارس الفردية والكليات والسلطات المحلية والآباء ومقدمي الرعاية.

ومن المتوقع أن تنظر السلطات المحلية والمدارس في توفير ما يناسب المتعلمين ويمكن أن يشمل ذلك “التعلم في أماكن العمل”.

وأضاف الوزير: “نشهد كل يوم المزيد والمزيد من الأشخاص يدخلون المستشفى وهم يعانون من أعراض فيروس كورونا.

“يضع الفيروس خدماتنا الصحية تحت ضغط كبير ومستمر ومن المهم أن نساهم جميعًا في الحد من انتقاله.

“وفي نصيحته لي اليوم ، يوصي كبير مسؤولي التسويق بتنفيذ الانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت لتلاميذ المدارس الثانوية في أقرب وقت ممكن عمليًا.

“لذلك يمكنني أن أؤكد أنه ينبغي تنفيذ الانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت لتلاميذ المدارس الثانوية وطلاب الجامعات اعتبارًا من يوم الاثنين من الأسبوع المقبل.

“نحن ندرك ، كما فعلنا أثناء اندلاع الحريق ، أنه من الصعب على الأطفال في سن المدرسة الابتدائية والخاصة إجراء التعلم الذاتي عن بعد، ولهذا نشجع المدارس الابتدائية والخاصة على الاستمرار في فتح أبوابها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X