دراسة: بناء الشقق على أسطح المنازل القائمة يحل أزمة السكن في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

دراسة: بناء الشقق على أسطح المنازل القائمة يحل أزمة السكن في لندن

نشر

في

996 مشاهدة

دراسة: بناء الشقق على أسطح المنازل القائمة يحل أزمة السكن في لندن

كتبت: ساندي جرجس

قال بعض الخبراء، إن أزمة الإسكان في لندن يمكن حلها من خلال بناء الشقق فوق المتاجر والمنازل والمحلات التجارية القائمة.

ووفقَا لبحث أجرته شركة أبيكس أيرسباس “Apex Airspace”، أنه هناك 60.000 موقع في جميع أنحاء العاصمة، يمكن تمديد المباني فيها من طابقين إلى ثلاثة طوابق.

وتهدف الشركة، إلى إنشاء 800 منزل جديد يسع حوالي 2000 مواطن، على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي ارشاد بهاتي، “إن الوحدات التي شيدت بإستخدام الصلب أو في أشكال معينة الأخشاب، والإطارات التي تشكل أساس الشقق المستقلة والتي تم الانتهاء منها بنسبة 95٪ قبل أن تؤخذ الى الموقع، يمكن أن تحل حاجة العاصمة الماسة للسكن”.

وأضاف: “أن الشركة تنظر في التقدم بطلب للحصول على أذن تخطيط لبناء وحدات على رأس العديد من المحلات التجارية تيسكو Tesco في جميع أنحاء العاصمة، مع موقع واحد من المحتمل أن يستضيف 18 وحدة”.

وستبنى المنازل التي يتم تسعيرها ما بين 300.000 £ و 500.000 £، على أسطح الكتل السكنية المنخفضة وصفوف المحلات التجارية.

وقد تم بالفعل الحصول على موقع واحد بالقرب من محطة توتينغ بيك “Tooting Bec Station” في جنوب لندن.

وقال السيد بهاتي، الذي عمل لمدة 10 سنوات في شركة أبيكس هوم سوليوشونس Apex Home Solutions، “إن أزمة الإسكان في العاصمة قد تفاقمت بالتأكيد على مدى العقد الماضي، ولديك مئات الآلاف من الناس في مساكن مؤقتة وبهذه الطريقة سيكون لدينا منازل بنيت خارج الموقع، وسيتم وضعها في غضون أيام فقط”.

وأضاف: “لديك شقق كاملة الحجم تسع ما يصل إلى 800 عائلة مما سيقلل الاضطراب للمستأجرين القائمين”.

وتعهد السيد بهاتي، بأن الشركة ستقوم ببناء 12 مسكنًا اجتماعيًا وسط 26 موقعًا مخططًا له في إحدى مقاطعات المجلس الموجودة في ساوثوارك Southwark .

وقال أيضًا: “إن غالبية المنازل ستكون متاحة لمساعدة الأسر الشابة والمشترين للمرة الأولى في الصعود على سلم تملك المنازل”.

وأضافت الشركة: “هذه البيوت صديقة للبيئة وخالية من الكربون ونأمل أن يترك الناس المنازل المؤقتة”.

وقال بهاتي: “أنتم تبحثون وهناك مساحة كبيرة يمكن استخدامها، حيث أن البناء فوق الأسطح هو وسيلة لخلق منازل دون الضغط على كل شيء أخر”.

وفي بحوث أجرتها الشركة في عام 2016، تم تحديد حوالي 475 موقعًا للبناء فوق الأسطح في كامدن وحدها تتكون من المنازل على الطراز الفيكتوري ومنازل فاخرة وكتل سكنية من الشقق، ومنازل السلطات المحلية منخفضة الإرتفاع وكتل صغيرة مملوكة للقطاع الخاص.

ووفقًا لموقع بيزنس إنسايدر Business Insider””، حددت شركة العقارات نايت فرانك Knight Frank”” أيضًا ما يصل إلى 41.000 سطح منزل التي يمكن بناء منازل جديدة عليها في وسط لندن ضمن zones one and two.

وقد حددت هذه الدراسة، التي تستخدم برمجيات رسم الخرائط الجغرافية المكانية، التي تعرف بإسم سكايوارد “Skyward”، أكثر من 28 مليون قدم مربع من المساحة السكنية المحتملة، بقيمة تطويرية تبلغ 51 مليار جنيه إسترليني.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X