إدنبرة البريطانية تحظر وقوف السيارات على الرصيف!
تابعونا على:

أخبار لندن

إدنبرة البريطانية تحظر وقوف السيارات على الرصيف!

نشر

في

298 مشاهدة

إدنبرة البريطانية تحظر وقوف السيارات على الرصيف!

تستعد مدينة إدنبرة البريطانية لتطبيق حظر جديد على وقوف السيارات على الرصيف، في إطار حملة ضخمة تهدف إلى تحسين سلامة المشاة وتقليل الازدحام المروري.

وسيبدأ الحظر في العمل اعتبارًا من يوم غد، وسيتم فرض غرامات مالية على المخالفين.

وقال مجلس مدينة إدنبرة إن الحظر سيشمل جميع الشوارع داخل حدود المدينة، وسيمنع السائقين من ترك سياراتهم على الرصيف أو في نقاط العبور أو في صف ثانِ.

وأضاف أن الحظر يهدف إلى جعل الشوارع أكثر أمانًا وملائمة للمشاة، خاصة ذوي الإعاقة والآباء والأطفال وكبار السن.

وأوضح المجلس أن الحظر يأتي استجابة للمطالبات الشعبية والتوصيات الوطنية لتحسين جودة الهواء والمساحات العامة، و إن الحظر سيساهم في تقليل التلوث والضوضاء والتآكل الناجم عن وقوف السيارات على الرصيف، كما سيسهل أيضًا حركة النقل العام والدراجات والمشي.

وأشار المجلس إلى أنه سيبدأ تنفيذ الحظر الجديد لوقوف السيارات ابتداءً من 29 كانون الثاني/ يناير، مع فرض عقوبات على السائقين الذين ينتهكون القوانين الجديدة.

وقال إن الغرامة القياسية ستكون 100 باوند، ولكن يمكن تخفيضها إلى 50 باوند إذا دُفعت في غضون 14 يومًا.

وأكد إنه لن يكون هناك أي إعفاءات للمخالفين، باستثناء حالات الطوارئ.

وأوضح المجلس إنه أجرى حملة توعية لإشعار السكان بالتغييرات، وأنه سيواصل التواصل معهم لحل أي مشاكل أو استفسارات، كما إنه سيقوم بمراقبة تأثير الحظر على حركة المرور والمشاة، وسيتخذ أي تدابير تخفيفية إذا اقتضت الضرورة.

وأعرب المجلس عن أمله في أن يحظى الحظر بترحيب وتفهم من قبل السائقين والمشاة على حد سواء، وأن يساهم في تحسين جودة الحياة في المدينة.

ودعا السائقين إلى الالتزام بالقوانين الجديدة والتعاون مع السلطات لتحقيق الغاية من هذا الهدف.

X