إرتفاع الأسهم البريطانية و رد فعل الأسواق على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي!
تابعونا على:

أخبار لندن

إرتفاع الأسهم البريطانية و رد فعل الأسواق على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي!

نشر

في

1٬231 مشاهدة

إرتفاع الأسهم البريطانية و رد فعل الأسواق على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي!

قفزت أسواق الأسهم في المملكة المتحدة في أول جلسة تداولٍ لها بعد عطلة عيد الميلاد. فقد كانت هذه هي الفرصة الأولى للمستثمرين للرد على اتفاق التجارة مع الاتحاد الأوروبي منذ أن أغلقت الأسواق في وقتٍ مبكر عشية عيد الميلاد أي قبل ساعاتٍ من ظهور النتيجة.

هذا وقد ارتفع مؤشرا FTSE 100 وindexes 250 بأكثر من 2.1٪  ولكن تراجعت أسهم البنوك في جميع أنحاء أوروبا مع استمرار المخاوف بشأن تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وأرجع أحد المحللين، شانتي كليمان، من شركة براون شيبلي، انخفاض أسهم البنوك البريطانية إلى “عدم وجود اتفاق ٍبشأن معادلة الخدمات المالية في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

ومع ذلك أشار Simon French من Panmure Gordon إلى أن التداول كان ضعيفاً حتى بالمعايير المعتادة في هذا الوقت من العام. وأضاف أن “روايات السوق المعتادة أكثر تغيراً من المعتاد”.

تعزيز اللقاح

كانت شركة الأدوية AstraZeneca من بين أكبر المنتفعين في لندن والتي ارتفعت بنسبة 3.9 ٪ بعد التقارير التي تفيد بأن الحكومة تستعد للموافقة على لقاح Covid-19 مما يمهد الطريق لمواطني المملكة المتحدة لتلقيه في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.كما استفادت أسهم قطاع السفر من تفاؤل السوق بقيادة مجموعة فنادق Intercontinental التي ارتفعت بنسبة 4.4٪.

وجاء صعود لندن يوم الثلاثاء في أعقاب مكاسب يوم الاثنين للأسواق الرئيسية في فرانكفورت وباريس وكذلك في وول ستريت.

واصل كلٌّ من مؤشر داكس في فرانكفورت وباريس كاك 40 ارتفاعهما يوم الثلاثاء حيث أضافا 0.3٪ و0.4٪ على التوالي.

وفي وقتٍ سابق ارتفعت الأسهم في آسيا في تعاملات الثلاثاء مع إغلاق مؤشر نيكي الياباني بأعلى من 2.6٪.

كما تعززت معنويات المستثمرين بعد موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إطلاق مئات المليارات من الدولارات لدعم الإنفاق على الوباء. وهو الذي كان قد رفض التوقيع على الصفقة في السابق.

بدأ الجنيه الإسترليني بقوة ولكنه تراجع بعد ذلك حيث انخفض بنسبة 0.1٪ مقابل اليورو عند 1.10 يورو. وارتفع 0.2٪ مقابل الدولار عند 1.3488 دولار.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X