إصابات فيروس كوفيد لا تزال بمستويات قياسية في معظم أنحاء المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

إصابات فيروس كوفيد لا تزال بمستويات قياسية في معظم أنحاء المملكة المتحدة

نشر

في

944 مشاهدة

إصابات فيروس كوفيد لا تزال بمستويات قياسية في معظم أنحاء المملكة المتحدة
كشفت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد الإصابات بـ Covid-19 لا يزال قريبًا أو عند مستويات قياسية في معظم أنحاء المملكة المتحدة ، وفقط اسكتلندا تشهد انخفاضًا.
 وتُظهر بيانات ONS ، المستندة إلى المسحات التي تم جمعها من أسر تم اختيارها عشوائيًا ، أنه ، للأسبوع الثاني على التوالي ، يُعتقد أن واحدًا من كل 13 شخصًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة مصاب بـ Covid – ما يقدر بنحو 4.88 مليون إصابة.
 وفي إنجلترا ، ظل عدد الإصابات ثابتًا في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل ، حيث يُعتقد أن 7.6 ٪ أو واحد من كل 13 شخصًا في المجتمع مصاب بـ Covid.  في ويلز ، ارتفع المعدل المقدر من واحد من كل 14 شخصًا إلى واحد من كل 13 بينما كان أحدث تقدير في أيرلندا الشمالية واحدًا من كل 16 شخصًا.
 وفي اسكتلندا ، قُدر أن 396800 شخص – حوالي واحد من كل 13 ، انخفاضًا من واحد من كل 12 في الأسبوع السابق – أصيبوا بالفيروس في الأسبوع المنتهي في 3 أبريل.
 أما داخل إنجلترا ، ارتفعت الإصابات في شمال البلاد وشرق ميدلاندز ، لكنها انخفضت في الجنوب الشرقي.  في أجزاء أخرى من البلاد ، بما في ذلك لندن ، كان الاتجاه غير واضح ، على الرغم من أن المستويات ظلت أعلى في الجنوب الغربي ، حيث يعتقد أن ما يقرب من 9 ٪ من السكان أصيبوا بفيروس كوفيد في الأسبوع الأخير.
 وقالت سارة كروفتس ، رئيسة المخرجات التحليلية لمسح عدوى Covid-19 ، إن هناك علامات مبكرة في أحدث البيانات على أن الإصابات ربما لم تعد تزداد في بعض أجزاء المملكة المتحدة.
 وأضافت: “من السابق لأوانه القول ما إذا كانت العدوى قد بلغت ذروتها في إنجلترا واسكتلندا.  سنواصل مراقبة البيانات عن كثب “.
 يؤكد مسح ONS أن متغير Omicron BA.2 لا يزال هو البديل الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة.  يعد BA.2 أكثر قابلية للانتقال من الشكل الأصلي لـ Omicron ، BA.1 ، الذي وصل إلى المملكة المتحدة في نهاية العام الماضي.
 بينما يُعتقد أن BA.2 لعبت دورًا رئيسيًا في الموجة الأخيرة من العدوى ، فقد اقترح الخبراء إزالة قيود Covid ، وتضاؤل ​​المناعة ، والتحول نحو سلوك ما قبل الوباء يمكن أن يساهم أيضًا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X