إضراب العاملين في شركة الخطوط الجوية البريطانية يؤدي إلى إلغاء الرحلات لمدة 5 أيام
تابعونا على:

أخبار لندن

إضراب العاملين في شركة الخطوط الجوية البريطانية يؤدي إلى إلغاء الرحلات لمدة 5 أيام

نشر

في

872 مشاهدة

إضراب العاملين في شركة الخطوط الجوية البريطانية يؤدي إلى إلغاء الرحلات لمدة 5 أيام

تم ترك المصطافين في حالة من الفوضى بعد أن أكد طيارو شركة الخطوط الجوية البريطانية   British Airways أنهم سيضربون عن العمل لمدة ثلاثة أيام في شهر سبتمبر.

وتلقى آلاف الأشخاص رسائل بريد إلكتروني تحذرهم من أنه في أيام 9 و 10 و 27 سبتمبر، سيتم إلغاء وتأجيل عدد كبير من الرحلات، وذلك بعد أن أكدت نقابة طيارين الخطوط الجوية البريطانية (Balpa) هذا الإجراء.

وقالت النقابة إن 93٪ من الأعضاء صوتوا لصالح هذا الإجراء بعد رفض زيادة الرواتب بنسبة 11.5٪ على مدى ثلاثة سنوات.

وأضافت: “أن الإضرابات كانت الملاذ الأخير الذي نشأ عن إحباط هائل من إدارة شركات الطيران التي قالت إنها رفضت العديد من الصفقات المقترحة”.

وقال متحدث باسم Balpa: “يوم الإضراب سيكلف British Airways حوالي 40 مليون جنيه استرليني، وستكلف ثلاثة أيام في المنطقة 120 مليون جنيه استرليني”.

وأضاف: “لا يزال اقتراحنا مطروحاً على الطاولة للمناقشة إذا رغبت British Airways في التوصل إلى اتفاق قبل الإضراب”.

وتعطلت خطوط خدمة العملاء التابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية صباح السبت، حيث حاول المسافرون الذين استيقظوا على التنبيه إيجاد ترتيبات بديلة.

كما تلقى حساب الشركة على تويتر رسائل كثيرة من العملاء المحبطين، حيث اشتكى البعض من أنهم سيفقدون حفلات الزفاف وشهر العسل.

ووصف أحد العملاء ويدعى بيتر ديمبسي، الخدمة في الشركة بأنها مروعة، مضيفاً أنه ليس يوجد لدى الشركة عدد كافٍ من الناس للتعامل مع مثل هذه الأزمة.

وقال ديمبسي، إن عائلته قد تُجبر على دفع مئات الجنيهات مقابل رحلات بديلة لحضور حفل زفاف عائلي في إشبيلية بجنوب إسبانيا.

وأضاف: “ليس لدينا خيار سوى إلغاء الرحلة وإعادة الحجز أو لن يعيدوا المبلغ”.

وتم رفض ادعاءاته من قبل متحدث باسم شركة الطيران البريطانية، الذي قال إن العملاء الذين يتم إلغاء رحلاتهم سيتم الحجز لهم على متن شركة طيران أخرى دون أي رسوم إضافية.

واشتكى عملاء آخرون من الانتظار لمدة أربعة أسابيع لاسترداد المبالغ المدفوعة.

وقال متحدث باسم شركة الطيران: “سنبذل قصارى جهدنا ليحصل أكبر عدد ممكن من الناس على رحلاتهم، ومع ذلك من المحتمل أن العديد من عملائنا لن يكونوا قادرين على السفر وسنقدم لهم المبالغ المستحقة على الرحلات الملغاة”.

إضراب العاملين في شركة الخطوط الجوية البريطانية يؤدي إلى إلغاء الرحلات لمدة 5 أيام

وأضاف: “من غير المقبول تماماً أن تدمر Balpa خطط عشرات الآلاف من عملائنا من خلال هذا الإضراب غير المبرر”.

وقالت الشركة، إن الرحلات الجوية مع BA CityFlyer و Sun-Air و Comair لم تتأثر وإنها تستكشف خيارات لتكملة الرحلات باستخدام الطائرات وطواقم من شركات الطيران الأخرى.

وستعمل BA أيضاً مع شركات الطيران الشريكة لها لاستخدام طائرات أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي أليكس كروز، إن الطيارين قد عرض عليهم صفقة لا تصدق لكسر التضخم، والتي ستجعل رواتب الطيارين أكثر من 200 ألف جنيه استرليني في السنة.

وأجابت Balpa: “على مدار السنوات الأخيرة، قدم طيارو BA التضحية لمساعدة الشركة مثل الموافقة على خفض الأجور وإغلاق نظام التقاعد النهائي للمرتب، والتخلي عن أيام الإجازة السنوية وخفض أجور الطيران”.

وأضافت: “في عام الذكرى المئوية لشركة الخطوط الجوية البريطانية، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يضرب فيها طياروها، إنهم يفعلون ذلك كحل أخير وبإحباط هائل من الطريقة التي تدار بها الأعمال الآن”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X