إضراب عام لموظفي القطارات في بريطانيا يوم غد الاثنين
تابعونا على:

أخبار لندن

إضراب عام لموظفي القطارات في بريطانيا يوم غد الاثنين

نشر

في

1٬625 مشاهدة

إضراب عام لموظفي القطارات في بريطانيا يوم غد الاثنين

أعلنت نقابة السكك الحديدية والطرق والنقل البحري في المملكة المتحدة (RMT)، عن إضراب عام يوم غد الاثنين، يضم حوالي 4000 من موظفي القطارات في لندن، وذلك على خلفية  تسريح العمال  وخلاف بشأن فرص العمل والمعاشات، إذ اقترحت هيئة النقل في لندن إلغاء 600 وظيفة في محطات القطار لتوفير تكاليف الخدمة.

وقالت RMT إن موظفي القطار سيبدؤون إضرابهم منتصف ليل الاثنين 6 يونيو ، وسيستمر لمدة 24 ساعة ، وبناءً عليه ، من المتوقع أن تتعطل الخدمات إلى حد ما حتى الساعة الثامنة صباح يوم الثلاثاء التالي.

ولم تحدد النقابة المدة التي سيستغرقها الإضراب وما هي الخطوط التي ستتأثر  لكن هيئة النقل في لندن (TfL) تتوقع إغلاق العديد من المحطات ، لا سيما تلك الموجودة في وسط لندن.

وقالت الهيئة في بيان: “قد نتمكن من تشغيل بعض المحطات لفترات محدودة فقط ، ومن المرجح أن يتغير الوضع على مدار اليوم اعتمادًا على ما إذا كان لدى (TfL) عدد كافٍ من الموظفين لتقديم الخدمات في المحطات بأمان. ”

كما أكدت الهيئة أن الإضراب لن يؤثر على خط إليزابيث الجديد ، لكنه قد يشهد ازدحامًا أكثر من المعتاد.

أعربت هيئة (TfL) عن خيبة أملها في قرار موظفي القطارات بالإضراب، منددة “إفساد النقابة للحظة توحد الشعب عقب احتفالات اليوبيل البلاتينيّ، في حين لم يفقد أحد وظيفته نتيجة للمقترحات التي قدمناها، ولم تكن هناك مقترحات بشأن تغيير المعاشات التقاعدية”.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X