إغلاق المدارس في ويلز وتأثيرها على الأطفال
تابعونا على:

إخترنا لكم

إغلاق المدارس في ويلز وتأثيرها على الأطفال

نشر

في

1٬562 مشاهدة

إغلاق المدارس في ويلز وتأثيرها على الأطفال

قال وزير التعليم في ويلز أن إغلاق المدارس سيكون له “عواقب وخيمة على الأطفال”. فتم إخبار جميع المدارس والكليات في ويلز بالانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت حتى 18 يناير على أقرب تقدير.

وقالت كيرستي ويليامز أن القرار “صعب حقاً” لكن للتعليم ” دوٌر في قمع الفيروس”.

كما تساءل بعض مدراء المدارس والسياسيين المعارضين عما إذا كان إغلاق الفصل الدراسي لمدة أسبوعين سيكون كافياً باعتبار أن المدارس ستنتقل في إنكلترا إلى التدريس عبر الإنترنت حتى فبراير.

قالت السيدة ويليامز لبي بي سي راديو ويلز بريكفاست: “أنا أم أيضاً وأخشى احتمال التعليم في المنزل. فيرغب الغالبية العظمى من الأطفال في الالتحاق بالمدرسة لأن التعلم في المنزل ليس جيداً مثل التواجد في المدرسة أمام المعلمين.

“لكن علينا أن نفهم خطورة الموقف الذي نواجهه وأن يكون لدينا ثقةٌ بالموظفين وبأنه عند وجود أبنائنا في المدرسة، فإنهم بأمان”.

وقالت إنه لا يوجد دليلً على أن البديل الجديد كان أكثر قابليةً للانتقال لدى الأطفال من البالغين.

وأضافت أن المدارس ستبقى مغلقةً فقط بعد 18 يناير “إذا كان هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به لقمع الفيروس”.

“ومن الواضح أن القرار بإغلاق المدارس من أجل الحد من الاتصال وجهاً لوجه بالنسبة لغالبية الأطفال هو قرارٌ صعب حقاً وهو قرار له عواقب وخيمة على الأطفال.

” وللتعليم دورٌ يلعبه في المساعدة على قمع الفيروس ومساعدة NHS لدينا على التعامل ومساعدة هؤلاء الأطباء والممرضات والمتخصصين في الرعاية الصحية الذين هم في الخطوط الأمامية ويكافحون بشدة لرعايتنا جميعًا.”

قالت جين جينكينز، مديرة مدرسة مورلاند الابتدائية في سبليت، كارديف: “لقد بدأنا التخطيط لهذا قبل عيد الميلاد. إنها ليست مفاجأة حقاً.

“لقد تعلمنا الكثير من الدروس في أول إغلاقٍ حول الصعوبات التي واجهها بعض الأطفال والأسر في التعلم عبر الإنترنت، لذلك تمكنا من تحسين دعمنا بشكلٍ أفضل هذه المرة.”

وقالت كلير فيرجسون ووكر، وهي أم لطفلين، من بيمبروكشاير، أن الآباء يعانون من “الإرهاق” لكن هذا هو القرار الصائب بإغلاق المدارس” فيما يتعلق بكيفية تأثير ذلك على العائلات، أعتقد أننا جميعاً نعاني مع أطفالنا.

“فإن محاولة جعل أطفالنا يتفاعلون فعلياً مع التعلم عبر الإنترنت مهمة ضخمة … أطفالي لا يريدون فعل ذلك، فأنا آخر شخص يريدون الاستماع إليه.”

قال ستيفن ريشر، أستاذ علم النفس الاجتماعي بجامعة سانت أندروز وعضو المجموعة الاستشارية المستقلة Sage: “كان الحديث يدور حول ما إذا كان يجب أن تكون المدارس مفتوحة أم مغلقة. الجميع يريد أن تكون المدارس مفتوحة. يجب أن نفكر أيضاً في أفضل طريقة ٍلجعل المدارس آمنة حتى نتمكن من إعادة فتحها في أقرب وقت ممكن”

كما اقترح تقليل أحجام الفصول، وتوظيف المزيد من المعلمين وزيادة المساحات .

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X