إغلاق المستوى الرابع: أهم معلومات السفر الجوي من مطارات لندن الرئيسية هيثرو وغاتويك ولوتون
تابعونا على:

أخبار لندن

إغلاق المستوى الرابع: أهم معلومات السفر الجوي من مطارات لندن الرئيسية هيثرو وغاتويك ولندن لوتون

نشر

في

1٬243 مشاهدة

إغلاق المستوى الرابع: أهم معلومات السفر الجوي من مطارات لندن الرئيسية هيثرو وغاتويك ولندن لوتون

إغلاق المستوى الرابع الجديد الذي أعلن في لندن أثار قدراً هائلاً من الارتباك والخوف بشأن المستقبل وعيد الميلاد. حيث أُلغيت خطط سكان العاصمة لقضاء الوقت مع العائلة وهناك إحباطات عميقة تنبع من اعتقادات أن الحكومة كان ينبغي أن تتصرف في وقت أبكر.

مع حدوث الكثير من التغييرات في آخر 36 ساعة منذ إعلان بوريس جونسون عن المستوى 4 الجديد يوم السبت، قد لا يكون أولئك الذين يسافرون إلى الخارج متأكدين من إمكانية سفرهم.

تقول النصيحة على موقع الحكومة الالكتروني: “إذا كنت تعيش خارج منطقة من المستوى 4، لا يزال بإمكانك العبور إلى منطقة المستوى 4 أو عبرها للسفر إلى الخارج إذا احتجت إلى ذلك. ولكن يتوجب التفكير ملياً فيما إذا كنت مضطراً إلى بذلك. كما أنه يجب عليك اتباع نصائح الصحة العامة في البلد الذي تزوره. أما إذا كنت بحاجة إلى السفر خارج منطقة من المستوى 4 (ومصرح لك قانونياً بالقيام بذلك (للعمل على سبيل المثال). حتى إذا كنت ستعود إلى مكان قمت بزيارته من قبل، فيجب أن تنظر في القواعد المعمول بها في وجهتك “.

كما تنصح الحكومة أيضاً أن سكان المملكة المتحدة المقيمين في الخارج غير مضطرين للعودة إلى ديارهم على الفور. ومع ذلك، يتوجب مراجعة شركة الطيران أو مدير السفر الخاص بهم بشأن ترتيبات العودة.

عدد متزايد من الدول الأوروبية حظر السفر من المملكة المتحدة في محاولة لوقف عبور سلالة متحولة من الفيروس. حيث كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا والبرتغال وبلجيكا والنمسا وبلغاريا والدنمارك وفنلندا ورومانيا والسويد وكرواتيا وهولندا صرحت بأنها ستوقف الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة. كما فرضت جمهورية التشيك إجراءات حجر صحي أكثر صرامة على القادمين من بريطانيا.

فيما أوقفت دول البلطيق الثلاث – إستونيا ولاتفيا وليتوانيا – جميع رحلات الركاب من المملكة المتحدة. ستسمح ليتوانيا للرحلات الجوية بالمغادرة إلى المملكة المتحدة، لكن إستونيا ولاتفيا أوقفت تلك الرحلات.
كما حظرت لاتفيا أيضاً حركة نقل ركاب الحافلات والعبارات من وإلى المملكة المتحدة. وسيدخل الحظر حيز التنفيذ يوم الاثنين ويستمر حتى نهاية العام.

قالت الحكومة الأيرلندية يوم الأحد أنها فرضت حظراً لمدة 48 ساعة على الرحلات الجوية من بريطانيا إلى أيرلندا. وستدخل القيود حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد.

فيما يلي، معلومات عن مطارات لندن الرئيسية قد تساعد في طمأنة الركاب:

مطار هيثرو

أصدر مطار هيثرو عدة تغريدات تحدد ما يجب على العملاء القيام به في ضوء القيود الجديدة المفروضة على العاصمة. وفي أحدث تغريدة للمطار: “في ضوء قيود الدرجة الجديدة، يجب ألا يخطط المسافرون لقضاء وقت غير ضروري في المطار، ويُرجى القدوم قبل ساعتين من موعد الرحلات القصيرة و 3 ساعات للرحلات الطويلة”.

في تغريدة قبل ساعتين فقط من تغريد مطار هيثرو: “اتباعاً لنصيحة حكومة المملكة المتحدة، إذا كنت في المستوى 4 فلا يجب أن تسافر إلا إذا كان ذلك مسموحاً لك بالقانون. إذا كنت في المستويات 1-3 ، لا يزال بإمكانك السفر جواً من مطار هيثرو لكن يجب أن تفكر ملياً فيما إذا كنت بحاجة إلى ذلك “. كما نصح المطار بالاتصال بشركات الطيران بعد إعلان رئيس الوزراء.

ذكرت المطارات أيضًا الركاب أن متاجر البيع بالتجزئة الضرورية فقط تبقى مفتوحة حتى يتمكن الناس من الاستمرار في شراء المواد الأساسية. وتبقى منافذ الأطعمة والمشروبات مفتوحة لخدمة الوجبات الجاهزة والطاولات”.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن متاجر Travelex في المبنى 2 و 5 مفتوحة أيضاً.

كما ينصح مطار هيثرو أنه لا يزال بإمكان الأشخاص توصيل أحبائهم كالمعتاد، لكن لمساعدة الجميع في الحفاظ على سلامتهم، لا يتمكن سوى الركاب من دخول المبنى.

مطار غاتويك

لم تكن هناك تحديثات رسمية من مطار جاتويك على موقعه أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي منذ إعلان رئيس الوزراء يوم السبت. مع ذلك، يذكر الموقع الالكتروني العملاء أن جميع الرحلات الجوية من وإلى جاتويك تعمل مؤقتاً من المبنى الشمالي ويجب عليهم اتباع القواعد التالية:

  • ارتدِ كمامة أثناء السفر عبر جاتويك – اتباعاً التشريعات الحكومية، أصبح هذا إلزاميًا الآن في جميع مراكز النقل المغلقة، بما في ذلك المطارات.
  • حافظ على التباعد الاجتماعي.
  • اغسل يديك بانتظام.
  • حافظ على نظافة يديك أثناء التنقل باستخدام معقم اليدين.

مطار لندن لوتون

غرد مطار لندن لوتون: “إذا كنت تعيش في منطقة من المستوى 4 ، فلا يجب عليك السفر إلى الخارج إلا لسبب مسموح به، مثل العمل. لا يزال بإمكانك العبور إلى منطقة من المستوى 4 أو عبرها للسفر إلى الخارج إذا كنت بحاجة ، ولكن يجب أن تفكر ملياً فيما إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك”.

كما وُجّه العملاء إلى موقع الحكومة على الإنترنت.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X