إلهام شاهين مثال للسينما العربية في أول مهرجان للسينما العربية في لندن 2023
تابعونا على:

مشاهير

إلهام شاهين مثال للسينما العربية في أول مهرجان للسينما العربية في لندن 2023

نشر

في

1٬643 مشاهدة

إلهام شاهين مثال للسينما العربية في أول مهرجان للسينما العربية في لندن 2023

أعربت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن سعادتها بتكريمها في لندن من مهرجان ميدفست مصر عن دورها المؤثر في عرض قضايا المرأة المصرية والعربية.

 

وأكدت الفنانة شاهين، في تصريحها لـ مجلة arabisk london أن فيلم حظر التجول يعتبر من أهم الموضوعات المثيرة للجدل، باعتبار أنه لا يوجد فيلم في الوطن العربي والعالم قد تحدث عن زنى المحارم، مشيرةً إلى أن فكرة الفيلم كانت شائكة للغاية لكونها كانت تجسد دور البطولة فيه.

وحول دورها في مسلسل بطلوع الروح أشارت شاهين إلى أنها لم تتخيل يوماً أن تجسد دور زعيمة للجيش النسائي لـ تنظيم “داعش”، موضحةً أنها من أكثر الأشخاص محاربةً لأفكار التطرف والتشدد الديني.

وعن أدوارها المقبلة، كشفت الفنانة إلهام شاهين لـ arabisk london ، عن فيلم بنات صبرة الذي لا يزال في مرحلة التحضير، قائلةً أن الفيلم يطرح العديد من القضايا التي تعاني منها المرأة المصرية لا سيما جواز القاصرات ومعاناة المرأة المصرية وما تواجهه في الشارع وفي العمل وغيرها من الإشكاليات.

أما عن فيلم حظر تجول فإن أحداثه تدور حول فتاة تدعى فاتن تخرج من السجن بعد قضاء 20 سنة، وتجبر على قضاء ليلتها برفقة ابنتها ليلى التي تعرضها لمحاكمة أخرى بحثًا عن اجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

وأقيم حفل التكريم بالتعاون مع الغرفة العربية التجارية البريطانية والجمعية المصرية البريطانية التجارية في مقر الغرفة في مايفير، لندن، بعد عرض فيلم حظر تجول من إخراج أمير رمسيس.

يُذكر أن الفنانة إلهام شاهين، شاركت في الموسم الرمضاني السابق بمسلسل بطلوع الروح، وهو المسلسل الذي تدور أحداثه حول فتاة تدعى روح يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر تنظيم “داعش” في سوريا، فتحاول الهرب لينتهي بها المطاف في معسكرات التنظيم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X