إليك أجمل الوجهات السياحية خلال عطلة عيد الأضحى
تابعونا على:

أماكن مميزة

إليك أجمل الوجهات السياحية خلال عطلة عيد الأضحى

نشر

في

866 مشاهدة

إليك أجمل الوجهات السياحية خلال عطلة عيد الأضحى

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تستعد الكثير من الدول ذات الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق، لاستقبال السياح العرب والأجانب، للاستمتاع بالأماكن والأنشطة والفعاليات الترفيهية المميزة، فضلًا عن وجود عروض الفنادق والمطاعم التي تجمعكم مع الأسرة والأصدقاء في لحظات استثنائية.

 

إليكم أجمل الوجهات السياحية الصيفية في عيد الأضحى 2023:

مصر، القاهرة

تقدم القاهرة لزائريها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة إلى المعالم التاريخية الجذابة، سوف يستمتع المسافرين ببعض الأنشطة المثيرة في الهواء الطلق، أهمها:

نزهة في شارع المعز: يعود تاريخه إلى عصر الخليفة الفاطمي المعز لدين الله، إنه متحف في الهواء الطلق يضم العمارة الإسلامية الرائعة والآثار.

التسوق في خان الخليلي: يحلو التوجه إلى هذا البازار والسوق الصاخب لشراء الهدايا التذكارية.

زيارة محمية وادي دجلة: يحلو الاستمتاع بالتخييم مع عائلات أخرى في هذا الوادي الصحراوي الشاسع أثناء الاستمتاع بالمناظر الأثرية الرائعة، تعد ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة والشواء من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها هنا.

تعزيز مستويات الأدرينالين في سكاي بارك: ستجد العديد من الرياضات الجوية الصعبة التي تناسب كل فرد من أفراد الأسرة.

نزهة ممتعة في الزمالك: ستتمتع بالمناظر الخلابة للمساحات الخضراء والنيل والمباني الجذابة.ة، للاستمتاع باندفاع الأدرينالين، استمتع بركوب الدراجات مع عائلتك في الشوارع الجميلة، بعد ذلك، استرخ في أحد المقاهي الموجودة في المنطقة وتناول مشروباتك المفضلة.

تايلاند

يزور ملايين السائحين تايلاند عامًا بعد عام، من المدن الشمالية الهادئة إلى العاصمة المزدهرة بانكوك والجزر البكر الوافرة، ترضي البلاد جميع الزائرين، عند زيارة تايلاند لا تفوت زيارة:

خليج رايلي: يتسلق العديد من السائحين على متن قارب ملون للقيام بالرحلة من كرابي إلى خليج رايلي، هناك أربعة شواطئ رئيسية في شبه الجزيرة، ولكن من أشهرها شاطئ فرا نانغ. هناك بعض وجهات النظر المذهلة التي تستحق الرحلات أيضًا، بالإضافة إلى بحيرة زرقاء رائعة لاستكشافها.

أسواق عائمة بالقرب من العاصمة: توفر الأسواق العائمة لزوار تايلاند تجربة تسوق فريدة من نوعها، تمتلئ القوارب الملونة بسلع وتبدو مجهزة بكل شيء من الهدايا التذكارية إلى الطعام التايلاندي التقليدي اللذيذ.

القصر الكبير: الذهاب إلى بانكوك من دون زيارة القصر الكبير سيكون مثل زيارة باريس من دون قصد برج إيفل. تشييد المجمع الرائع للمباني في عام 1782،  لأكثر من 140 عامًا، كان بمثابة المقر الرسمي لسبعة ملوك سيام، يقع هذا المجمع المذهل من المباني في فرا ناخون، المنطقة المركزية في بانكوك، ويشمل وات فرا كايو الشهير، إذا كنت ترغب في الزيارة هنا ، فكن على دراية بوجود قواعد لباس صارمة.

تركيا، إسطنبول

تقع إسطنبول في أوروبا وآسيا، وقد كانت وجهة جاذبة لقضاء العطلات في جميع أنحاء العالم، نظرًا لبيئتها النابضة بالحياة وتاريخها الإمبراطوري الغني، فإنها تمزج بين الماضي والحاضر، وتعكس هندستها المعمارية الجذابة التأثيرات الثقافية للإمبراطوريتين الرومانية والعثمانية. 

فوروم اسطنبول: إنه واحد من أفضل الأماكن الممتعة التي يمكنك زيارتها في العيد مع عائلتك. يمكنك شراء كل شيء من مختلف الماركات المحلية والعالمية هناك، سيستمتع أطفالك أيضًا باستكشاف العالم المثير تحت الماء في Sea Life Aquarium، سيستمتعون أيضًا في مركز LEGOLAND Discovery بأنشطته الترفيهية والتعليمية.

متنزه فيالاند الترفيهي: يوفر متنزه فيالاند الترفيهي متعة عالمية المستوى طوال اليوم، وهو واحد من أكثر الأماكن متعة في العيد مع عائلتك. يمكنك الاستمتاع بجولات مثيرة وتسلية أنفسكم في المسرح الخماسي الأبعاد. يمكنك أيضًا قضاء بعض وقت الفراغ في مركز التسوق الخاص به. في منطقة تناول الطعام، يمكنك تجربة خيارات متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية.

ميدان السلطان أحمد: هناك العديد من مناطق الجذب المهيبة في السلطان أحمد ميداني. يمكنك استكشاف الممرات والشوارع الجانبية الجذابة. أيضًا، قم بزيارة المسجد الأزرق المميز وآيا صوفيا. أثناء الاسترخاء، سوف تجذبك أحواض الزهور والأشجار المذهلة في جميع أنحاء المنطقة وتستمتع بالمناظر الرائعة للنافورة الراقصة.

الإمارات، دبي

برج خليفة من أجمل وجهات سياحية في دبي، حيث يعد من أبرز المعالم العصرية الأنيقة في الإمارة ويتميز بكونه أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يبلغ 800 متر، ويمكن الاستمتاع بزيارة برج خليفة لمشاهدة منظر بانورامي خلاب للمدينة والخليج العربي، والاستمتاع بجلسات المطاعم والمقاهي الأنيقة التي تتميز بأجواء راقية ومشاهد جذابة للمباني العصرية من حولها.

نافورة دبي الراقصة: أسفل برج خليفة تنتظركم وجهة أخرى ترفيهية من وجهات دبي الساحرة وهي نافورة دبي الراقصة التي تعد من أكبر نوافير العالم، وتقدم نافورة دبي الراقصة عروضاً من امتزاج الأضواء والموسيقى من اندفاعات الماء المتراقصة بشكل يتوافق مع الموسيقى، وتنطلق مياه النافورة الى ارتفاع يبلغ 140 متر في عرض فني مذهل يبعث على السعادة، ويستمتع الجمهور بهذا العرض الرائع كل نصف ساعة أثناء الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على النافورة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X