إليك أفضل متاجر المملكة المتحدة من حيث النظافة البيئية
تابعونا على:

أخبار لندن

إليك أفضل متاجر المملكة المتحدة من حيث النظافة البيئية

نشر

في

4٬917 مشاهدة

إليك أفضل متاجر المملكة المتحدة من حيث النظافة البيئية

حصدت كل من متاجر Lidl وWaitrose، لقب أفضل متاجر السوبر ماركت البريطانية من حيث النظافة البيئية، وذلك وفقا لدراسة جديدة صادرة عن  هيئة حماية المستهلك Which?.

وقد نجح كل من المتجرين بهذا اللقب بناءا على سياساتهما البيئية المختلفة؛ بما في ذلك النفايات الغذائية والمخلّفات البلاستيكية، بالإضافة إلى معدلات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وكشفت الدراسة، عن تعادل كل Lidl و Waitrose في المركز الأول، حيث حصلت السياسات البيئية لهما على نتيجة 74 في المائة.

أما المراكز الثلاثة التالية، فقد كانت من نصيب كل من(Asda) و (Sainsbury’s) و (Tesco).

في حين تم تصنيف متاجر (Iceland) في آخر القائمة المكونة من 11 متجر، وبفارق كبير بين المتجر الذي يسبقه.

وأوضحت Which؟، أن تصنيف Iceland بهذه المرتبة كان بناءا على سببين أولهما: إن الشركة غير قادرة على الإبلاغ عن كمية البلاستيك القابل لإعادة التدوير التي يتم استخدامها في السلع التي تحمل علامةIceland التجارية الخاصة.

والسبب الثاني، أن متاجر Iceland متخصصة في الأغذية المجمّدة، لذا فإن كميات المجمّدات الكبيرة داخل المتاجر تعني أنها تسفر عن معدلات عالية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التشغيلية.

على عكس متاجر Lidl التي حصلت على درجات عالية لقلة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري منها، لكنّها فقدت بعض الدرجات بسبب حجم مخلفاتها الغذائية؛ حيث قيل إن ذلك يعزى إلى تقديم المتجر الطعام الطازج بشكل أكبر من المتاجر الأخرى.

أما متاجر Waitrose فقد احتلّت مرتبة عالية بسبب سياساتها القوية بشأن نفايات الطعام والبلاستيك، إلى جانب معدلات متوسطة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

هذا وقد حصلت متاجر (S&M) على المرتبة العاشرة في القائمة نظرًا لاستخدامها الكبير للمواد البلاستيكية مقارنةً بمحلات السوبر ماركت الأخرى، كما أنها لم تكن قادرة على توفير بيانات كافية بخصوص نفايات الطعام الخاصة بها.

وقد اعترضت بعض الشركات في المراتب المتدنية على نتائج الدراسة وآلية إجرائها، وقالت إن الدراسة تنظر في معايير ضيقة ولا تعكس إنجازات الشركة المتعلقة بالاستدامة والحفاظ على البيئة بشكل عادل.

والجدير بذكره أن Which? هي علامة تجارية للمملكة المتحدة، تعمل على تعزيز خيار المستهلك في شراء السلع والخدمات عن طريق اختبار المنتجات وتسليط الضوء على المنتجات أو الخدمات المتدنية وزيادة الوعي بحقوق المستهلك وتقديم النصيحة لهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X