إليك أهم النصائح لتحمي سيارتك من السرقة
تابعونا على:

سيارات و يخوت

إليك أهم النصائح لتحمي سيارتك من السرقة

نشر

في

828 مشاهدة

إليك أهم النصائح لتحمي سيارتك من السرقة

بينما تقوم السلطات بدورها في بسط وتحقيق الأمن والأمان في المدن، فهنالك الكثير من الأمور التي تقع على عاتق أصحاب السيارات بهدف حماية السيارة من السرقة أيضاً!

 

وبغض النظر عن مدى أمان المكان الذي توجد فيه السيارة؛ فإن حوادث سرقة السيارات المؤسفة قد تقع إذ لم يتخذ السائقين تدابير وإجراءات احترازية لتأمين وحماية السيارة من السرقة أحياناً.

مع التطور التكنولوجي، يعمل سارقو السيارات بشكل منظم للغاية وبمقدورهم أن يسرقوا سيارتك في غضون ثوانٍ معدودة. سوف يختارون هدفاً سهلاً، فاحرص على أن تصعّب الأمر عليهم. لذلك في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم الأخطاء لتجنبها وضمان حماية سيارتك من السرقة.

 

ترك السيارة مفتوحة

دائماً ما يغتنم اللصوص فرصة الوصول السهل إلى أهدافهم، وبعدم إغلاقك للسيارة بشكلٍ محكم عند ركنها؛ فإن ذلك قد يكون بمثابة دعوة للصوص لاقتحام سيارتك وسرقة الحاجيات الثمينة منها أو سرقتها نفسها، لذا فإن هذا الخطأ يتصدر القائمة من بين الأخطاء التي يتوجب استبدالها بتدابير وخطوات تحمي السيارة من السرقة والسطو.

 

ترك النوافذ أو فتحة السقف مفتوحة 

واحد من أبرز الأخطاء الواجب تفاديها لضمان حماية السيارة من السرقة كذلك، هي ترك شبابيك السيارة أو فتحة السقف مفتوحة؛ إذ يمثل ذلك فرصة سانحة للصوص تمهد وتسهل عليهم عملية الوصول إلى سيارتك وسرقة ممتلكاتك أو حتى سرقة السيارة؛ فعليك الانتباه والتحقق من إغلاق كافة النوافذ وفتحة السقف جيداً إضافة إلى الأبواب عند مغادرة السيارة أو الخروج منها لبرهة من الوقت؛ وتذكّر أن الانتباه واليقظة في هذه الحالة أهم من أي أدوات لحماية السيارة من السرقة؛ فكن حريصاُ على إغلاق النوافذ وفتحة السقف بإحكام عند المغادرة لضمان حماية السيارة من السرقة وعدم منح الفرصة للصوص.

 

ترك الأشياء الثمينة ظاهرة للرؤية من خارج السيارة

احرص على عدم ترك الأغراض الثمينة داخل السيارة عند مغادرتها، بما في ذلك أجهزة الكومبيوتر المحمولة، والمحفظة، وحقيبة الظهر، والهواتف، وحقيبة الأوراق، وحقيبة التسوق، والالكترونيات الصغيرة، والمعدات الرياضية، وغيرها من الأشياء الثمينة والمهمة؛ فقد تكون مغرية للسرقة عبر اقتحام السيارة حتى لو كنت تتخذ خطوات تحمي السيارات من السرقة، لذا فعليك الانتباه بعدم الاحتفاظ بهذه الأغراض على مرأى من الجميع جرّاء تركها في السيارة، وإن كان لا بد من ذلك فاحرص على إبقاءها في مكان آمن ومعزول عن مدى الرؤية الواضحة من خارج السيارة مثل الصندوق الخلفي أو جيوب التخزين الداخلية، وتأكد من إغلاق السيارة بإحكام لدى مغادرتها.

 

إيقاف السيارة في الظلام

تكثر أخطاء ركن السيارة في الأماكن المظلمة والتي تجعل من مهمة السارق أكثر سهولة؛ إذ يمنحه غطاءً لتحركاته ويمّكنه من التسلل إلى السيارات وسرقتها أو سرقة المقتنيات الثمينة منها عبر تحطيم النوافذ أو فتح الأقفال، لذا حاول اتباع خطوات تحمي السيارات من السرقة لدى مغادرة سيارتك من خلال الوقوف والاصطفاف دائماً في منطقة حيوية ومضاءة بشكلٍ جيد، أو الوقوف تحت ضوء الشارع إن لم يكن ذلك ممكنا في سبيل حماية السيارة من السرقة في الظلام.

 

الوقوف في مكان غير مراقب 

تجنب اصطفاف السيارة في مكان غير مراقب سواءً بالكاميرات أو من الأشخاص؛ إذ يمكن اعتبار الأماكن المراقبة إحدى أفضل طرق حفظ السيارة وحمايتها بوصفها تشكل رادعاً للسارق عن محاولة السرقة وضمانة تمكّن مالكي السيارات من تحديد هوية السارق في حال وقعت السرقة؛ لذا فحاول الالتزام باصطفاف سيارتك دائماُ في مكان مرخص به مع وجود كاميرات مراقبة ومشاة ومركبات أخرى في الجوار لتضمن حماية السيارة من السرقة الممكنة.

 

تجاهل إشارات التحذير

حاذر من تجاهل علامات تشير إلى احتمالية وقوع حوادث السرقة، فمثلاً؛ إذا رأيت شخصاً مشبوهاً في موقف سيارات تابعٍ لمركز تجاري أو في منطقة مزدحمة، وشعرت باحتمالية وقوع حادث يستدعي حماية السيارة من السرقة الممكنة؛ فسارع بإبلاغ الأمن، واتخذ أقصى التدابير الاحترازية من طرق واساليب حماية السيارة من السرقة؛ فمن الأفضل أن تكون آمنًا بدلاً من أن تكون نادماً.

 

عدم ربط السيارة بجهاز إنذار 

احرص أيضاً على تزويد سيارتك بجهاز إنذار كأحد أفضل طرق واساليب حماية السيارة من السرقة إلى جانب غيره من أدوات لحماية السيارة من السرقة مثل أقفال عجلة القيادة، وأجهزة إنذار النوافذ والأبواب، وأنظمة إيقاف الإشعال، ومؤشرات الإنذار المرئية، وأجهزة التتبع، وكاميرا التسجيل الأمامية؛ إذ ستساعدك هذه الأجهزة والأدوات بقدر كبير على حماية السيارة من السرقة علماً بان اسعار اجهزة حماية السيارة من السرقة جيدة وليست باهظة أو مرتفعة، لذا فحاول أن تحصل على أدوات لحماية السيارة من السرقة لتؤمن حماية السيارة من السرقة بما فيها بأفضل الطرق وأكثرها أماناً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X