إليك أهم نصائح خبراء الطاقة للحفاظ على منزلك دافئاً دون تشغيل التدفئة
تابعونا على:

أخبار لندن

إليك أهم نصائح خبراء الطاقة للحفاظ على منزلك دافئاً دون تشغيل التدفئة

نشر

في

1٬279 مشاهدة

إليك أهم نصائح خبراء الطاقة للحفاظ على منزلك دافئاً دون تشغيل التدفئة

بعد انتشار المخاوف من ارتفاع فواتير الطاقة في بريطانيا، تحاول الأسر البريطانية اللجوء إلى إي وسيلة تساعدها في توفير المال، وتخفيف من شدة هذه الأزمة، من خلال البحث عن حلول بديلة للتدفئة المنزلية.

الأمر الذي دفع خبير الطاقة كيفن برات، إلى تقديم أهم نصائحه لمساعدة العائلات على الحفاظ على الدفء دون تشغيل التدفئة.

ويقول الخبير أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها دون استخدام المشعات الحرارية.

أهم النصائح

1- نصح كيفن برات العائلات بمنع أي فجوات أو فراغات قادمة من الأبواب، والنوافذ، وصناديق البريد، وحتى ثقوب المفاتيح لتقليل البرد.

وقال كيفن: استعمل مسدة الباب السفلية، واستخدم أيضا الجوارب أو جوارب النساء الضيقة عند الحاجة لسد الفراغات الضيقة.

2- يمكن أيضا تعديل النوافذ للحفاظ على الحرارة دون أن تكلف الكثير من المال، وهذه وظيفة DIY وفقا للخبير في مجلة Forbes Advisor الذي قال: “الزجاج المزدوج أو حتى الثلاثي هو طريقة رائعة لمنع البرد والاحتفاظ بالدفء في منزلك”.

وتابع ذات الخبير: “إذا لم يكن لديك ذلك، ففكر في حل DIY حيث تستخدم مجفف شعر لإلصاق فيلم بلاستيكي داخل النوافذ – هناك مجموعات على الإنترنت مقابل حوالي 20 جنيها إسترلينيا”.

إذا كان لدى العائلات مدفأة مفتوحة، فإن الكثير من الحرارة ستخرج من المدخنة، يمكن منع ذلك باستخدام بالون مدخنة يسد ممر الهواء، يمكن شراؤها بسعر يتراوح بين 15 و 25 جنيها إسترلينيا، لكن الخبير حذر الناس من إزالته إذا كانوا يريدون إشعال النار.

3- كما ينصح أيضا بإنفاق النقود على بعض السجاد المريح بدلاً من وجود ألواح أرضية مكشوفة يمكن أن تسمح فراغاتها ومنافذها بالتسرب إلى الغرفة.

وقال كيفن: “سيساعدك وضع البُسط، ويمكنك أيضا شراء مجموعات لملء الفراغات مقابل 10 جنيهات إسترلينية وما فوق، سيحدث هذا فرقا كبيرا”.

4- من السهل أن تحافظ على منزلك دافئا دون الحاجة إلى تشغيل التدفئة وهي أن تكون على دراية بكمية الحرارة التي تستخدمها كل غرفة.

5- وقال أنه في حال كان لديك غرفة غير مستخدمة حتى لو لفترة مؤقتة على سبيل المثال عند ذهاب أبناءك إلى المدرسة أو الجامعة، فقم بإيقاف تشغيل التدفئة وأغلق الباب.

6- كما يمكن ارتداء ملابس أكثر دفئاً، وخصوصاً الجوارب وهي أسهل وسيلة للتدفئة في المنزل.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X