إليك الوقت المحدد لتجديد تأمين سيارتك بعد أن ارتفعت الأقساط إلى أعلى مستوياتها
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

إليك الوقت المحدد لتجديد تأمين سيارتك بعد أن ارتفعت الأقساط إلى أعلى مستوياتها

نشر

في

1٬090 مشاهدة

إليك الوقت المحدد لتجديد تأمين سيارتك بعد أن ارتفعت الأقساط إلى أعلى مستوياتها
في ظل تصاعد تكاليف تأمين السيارات، يجد السائقون أنفسهم يدفعون أكثر من 500 جنيه إسترليني سنوياً من أجل الحفاظ على تأمين مركباتهم، وهذا يعد أعلى مستويات تكاليف التأمين منذ بداية السجلات في عام 2012.

وفقاً لجمعية مقدمي التأمين البريطانية (ABI)، بلغ المتوسط المدفوع كقسط لتأمين السيارات الشامل في الربع الثاني من عام 2023 مبلغ 511 جنيه إسترليني، وهذا يعكس زيادة نسبتها 21%، أي ما يقرب من 90 جنيه إسترليني، عما كانت عليه خلال العام الماضي.

وفي الربع الثاني من عام 2022، كان المتوسط المدفوع لتأمين السيارات أقل بمقدار 88 جنيهاً إسترلينياً، حيث بلغت قيمته 423 جنيهاً إسترلينياً.

ويُلقي تحليل جمعية مقدمي التأمين البريطانية اللوم على التضخم والارتفاع الكبير في تكاليف إصلاح السيارات كسبب لارتفاع تكاليف التأمين.

يُجري تحليل جمعية مقدمي التأمين البريطانية استنادًا إلى 28 مليون بوليصة تأمين سيارات تم بيعها خلال العام الماضي.

وفي هذا السياق، صرح ميرفن سكيت، مدير سياسات التأمين العامة في الجمعية، بأنهمع استمرار الضغوط على العديد من السائقين وشركات التأمين، فإن الأوقات لا تزال صعبة“.

مع تزايد التكاليف التي يواجهها العديد من العائلات في مجالات عدة، يبحث السائقون عن طرق لتقليل نفقات تأمين سياراتهم.

يعد استخدام مواقع المقارنة مثل “Go Compare”، و“Confused.com”، و“Compare the Market” خياراً مفيداً لمقارنة الأسعار المختلفة.

الوقت المناسب لتجديد تأمين سيارتك!

ووفقاً لموقع MoneySavingExpert.com، يعتبر الوقت المثالي لتجديد تأمين سيارتك هو من 20 إلى 26 يوماً قبل انتهاء الوثيقة الحالية.

كما يفضل التحقق من العروض مباشرة من بعض مزودي الخدمة، بحيث لا تظهر جميع العروض على مواقع المقارنة.

على سبيل المثال، تعتبر “Direct Line” واحدة من الشركات البارزة التي لا تظهر عروضها على هذه المواقع.

عندما تجد أفضل صفقة في مكان آخر، يفضل الاتصال بمزود الخدمة الحالي للتحقق مما إذا كان بإمكانه تقديم عرض أفضل.

وإذا قررت الانتقال إلى وثيقة تأمين جديدة، فمن المستحسن التحقق مما إذا كنت مؤهلاً لاسترداد نقدي من خلال مواقع مثل “Topcashback” و“Quidco”.

تعليقاً على هذا الوضع، قالت جيني روس، محررة مجلة “Which? Money”: “تأتي زيادة أقساط تأمين السيارات إلى أعلى مستوياتها في أسوأ وقت ممكن للمستهلكين الذين يواجهون بالفعل ضغوط التكاليف في العديد من المجالات الأخرى، وقد يتساءل السائقون عما إذا كان تحويل تكاليف زيادة التأمين مبرراً في هذا الوقت.

من المهم أن تلتزم شركات التأمين بمهمة السلطة المالية الجديدة للسلوك المستهلكي، والتي تتطلب منهم تقديم منتجات تقدم قيمة عادلة.

إذا لم تكن قيمة التأمين عادلة، قد تتعرض هذه الشركات لإجراءات من قبل الجهة التنظيمية.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X