إنتهاء العصر الذهبي لإرتفاع أسعار العقارات في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

إنتهاء العصر الذهبي لإرتفاع أسعار العقارات في لندن

نشر

في

870 مشاهدة

إنتهاء العصر الذهبي لإرتفاع أسعار العقارات في لندن

كتبت: ساندي جرجس

كشف تقرير جديد، أن “العصر الذهبي” الطويل لأسعار المنازل المرتفعة في لندن سوف ينتهي، حيث أن سوق العقارات بالعاصمة سوف يركد لمدة عامين.

وكانت أحدث توقعات شركة “JLL” في لندن، أنه لن يحدث ارتفاع في الأسعار في العام المقبل، وسيكون هناك انتعاشاً طفيفًا بنسبة 1.5% في عام 2019، يليه نمو بنسبة 2% في عام 2020.

وفي وسط لندن، سوف يكون ارتفاع الأسعار أكثر تباطؤا، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 0.5٪ فقط في عام 2019 بعد أن سيكون مستقرًا في عام 2018.

وقال أندرو بيريل، رئيس قسم الاقتصاد في “JLL”، إن انخفاض الأجور وزيادة أسعار الفائدة في لندن، تعني أن  العصر الذهبي لأسعار المنازل أنتهي وسنعود إلى ما قبل عام 1970، أي عصر الاستقرار”.

وقد ارتفعت أسعار العقارات في لندن بمتوسط نسبة 9.5% سنويًا، على مدي العقدين الماضيين.

وصدرت هذه التوقعات مباشرة بعد تحرك متوقع من بنك انجلترا، لرفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007.

وقال “”Nationwide Building Society، إن أسعار المنازل على الصعيد الوطني ارتفعت بنسبة 0.2% فقط في أكتوبر، بانخفاض من 0.4% في سبتمبر.

وقال أليكس جوسلينج، الرئيس التنفيذي للوكلاء العقاريين لموقع HouseSimple.com””:  “يبدو أن سوق العقارات سوف يتقدم ببطء في طريقه إلى السنة الجديدة، والآن ينتظر المشترين والبائعين لإتخاذ قرار حتى عام 2018”.

ومع ذلك، فإن تقريرشركة”JLL”، يقلل من الآمال بأن بناء منزل house building bonanza، سيجعل العاصمة بأسعار معقولة أكثر لشباب لندن الذين ما زالوا يحاولون الصعود على السلم.

وتوقعت الشركة أن تبقى المنازل ثابتة عند سعر 25 ألف في العام، أي أقل من نصف الهدف الذى حدده العمدة صادق خان في وقت لاحق من هذا الشهر في خطة لندن الجديدة.

وجاءت هذه التوقعات في الوقت الذي أصدر فيه رئيس أكبر شركات بناء المنازل في لندن بيركلي جروب Berkeley Group””، دعوة للمطورين ومجلس المدينة والأحياء للعمل معًا في روح التعاون لحل أزمة الإسكان.

وقال توني بيدجلي، رئيس بيركلي: “إذا أردنا حقا بناء منازل لجميع سكان لندن، فإن القطاعين الخاص والعام يجب أن يتعاونا، وسيكون هناك حل إذا عملنا جميعًا معًا”.

وأضاف: “بناء المنازل يتم ببطء بشكل كبير، وليس بسبب نقص أدوات البناء أو نقص المهارات ولكن بسبب عدم اليقين والإنقسام”.

وتابع: “تملك بيركلي وحدها أراضي يمكن أن توفر 20.000 منزل إضافي، واذا عملنا بروح التعاون فإن هذه المواقع المهجورة يمكن أن تتحول إلى مجتمعات “.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X