إنشاء أكبر مدينة سياحية في العالم بشراكة قطرية تركية
تابعونا على:

إخترنا لكم

إنشاء أكبر مدينة سياحية في العالم بشراكة قطرية تركية

نشر

في

820 مشاهدة

إنشاء أكبر مدينة سياحية في العالم بشراكة قطرية تركية

تعتزم كل من قطر وتركيا إنشاء أكبر مدينة سياحية في العالم في إحدى المدن الساحلية في تركيا بقدرة استيعابية تصل إلى 30 مليون سائح سنوياً.

وقد تم إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة “تنميات” القابضة القطرية وشركة “سارفاز” العالمية للاستثمار العقاري في تركيا.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة “تنميات” القابضة بريك بن سعيد بن صميخ إلى أن هذه الشراكة امتداد طبيعي للعلاقات القوية بين قطر وتركيا، لافتاً إلى أن هذا المشروع هو الأضخم من نوعه في العالم، ويعد امتداداً لمشاريع نفذتها وتنفذها تنميات القابضة في تركيا.

ومن جهته أبدى المدير العام لشركة “سارفاز” صباح الدين أرفاس سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية ورعاية المشروع، موضحاً أن رجال الأعمال الأتراك يرون في نظرائهم القطريين شريكاً استثمارياً استراتيجياً يوثق به.

ستمتد المدينة على مساحة 6 ملايين متر مربع، وسيكون هذا المشروع العالمي هو الأول من نوعه ومركزاً للتواصل الحضاري بين الشعوب، وسيحتضن المشروع القرية القطرية التي ستعكس مسيرة النهضة القطرية وتراثها الحضاري وإسهاماتها الإنسانية المميزة، كما سيكون للحضارة الإسلامية حضور بارز فيه، وستكون كل من قطر وتركيا الدولتان الأبرز في المشروع.

ومن المتوقع أن تصبح المدينة المركز الأكبر عالمياً للمؤتمرات والقمم العالمية والمعارض الاقتصادية والمهرجانات الثقافية والدورات الرياضية، كما سيكون الأكبر من نوعه من ناحية الاستثمار العقاري.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X