إنطلاق أول سيارة أجرة كهربائية جديدة في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

إنطلاق أول سيارة أجرة كهربائية جديدة في لندن

نشر

في

1٬412 مشاهدة

إنطلاق أول سيارة أجرة كهربائية جديدة في لندن

كتبت: ساندي جرجس

انطلقت أول سيارة أجرة سوداء كهربائية جديدة في لندن، للقيام برحلات خالية من الانبعاثات في العاصمة، حيث أنها سيارة تعمل بصمت كما تحافظ على نظافة الهواء.

وقد اشترى تلك السيارة الجديدة السائق دافيد هاريس، واجتاحت شوارع وسط لندن بعد أن أصبحت أول سيارة أجرة كهربائية جديدة، ليتم اعتمادها رسمياً من قبل مركز اختبار النقل في لندن.

وتغلبت الشركة المصنعة London EV Company، على خلل عدادات سيارات الأجرة الغير قادرة على العمل مع السيارات الجديدة، مما تسبب في تأخير عملية الترخيص.

وتبلغ تكلفة السيارة  55.599 £، أو 177 £ في الأسبوع على مدى خمس سنوات، أي أكثر ب 10 £ في الأسبوع من سيارات الديزل، وهي الأولى من 9000 سيارة أجرة سوداء جديدة  كهربائية بدون انبعاثات، ستكون على طرق لندن بحلول عام 2020.

وتعد سيارة TX eCity الخالية من الانبعاثات لديها القدرة علي السير ل 80 ميلاً على الكهرباء وحدها، على الرغم من أن بطارياتها يمكن أن يعاد شحنها من خلال محرك سعته 1.5 لتر مكون من ثلاث أسطوانات تعمل بالبنزين، والذي سيجعلها تسير حوالي 400 ميل.

وتتسع السيارة لستة ركاب، وبها نقاط توصيل لشحن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة للركاب، وسقف زجاجي بانورامي يتيح للزائرين الإستمتاع بمعالم لندن الشهيرة، ويزعم أنها أكثر سيارة أجرة متقدمة أكثر من أي وقت مضى، بعد استثمار 325 مليون جنيه استرلينياً من قبل جيلي الشركة الأم لشركة لندن إيف، في الصين.

أما بالنسبة للسيد هاريس، البالغ من العمر 46 عاماً، لاعب التنس المحترف السابق الذي بدأ قيادة سيارة أجرة سوداء قبل 21 عاماً، فإن الفوائد الرئيسية له هي التوفير النقدي.

وقال السيد هاريس: “إنه أمر رائع أن تكون السيارة خالية من الانبعاثات، وقيادتها أفضل من السيارة المرسيدس الخاصة بزوجتي، وقيادتها على المطبات والمطالع أفضل بكثير من النموذج القديم، كما أنها واسعة بشكل أكبر ومريحة للركاب وكذلك للسائق”.

وأضاف: “الشيء المهم هو أنها ستوفر لي حوالي 600 £ شهرياً في خفض تكاليف الوقود والصيانة”.

ويقود السيد هاريس، لمسافة حوالي 32.000 ميل في السنة في العمل.

وتشمل المزايا الأخرى في السيارة الجديدة، منحدر سهل الإستخدام للكراسي المتحركة، وهيكل أسهل وأسرع للإصلاح، ومكابح مستقلة في حالات الطوارئ (AEB)، فضلاً عن وجود مستشعرات التحذير في حالة وجود اصطدام أمامي، ونظام للملاحة.

وتقول الشركة، إن شحن بطاريات السيارة الجديدة سيستغرق أقل من 20 دقيقة لشحن 80٪.

ومن بداية العام، ستسمح قواعد النقل في لندن فقط للمركبات منخفضة الانبعاثات بالقدرة على الإنضمام لأسطولها المكون من 23.000 سيارة أجرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X