إيزي جيت "Easy Jet”: الطائرات الكهربائية يمكن أن تحلق خلال عقد من الزمن
تابعونا على:

أخبار لندن

إيزي جيت “Easy Jet”: الطائرات الكهربائية يمكن أن تحلق خلال عقد من الزمن

نشر

في

1٬013 مشاهدة

إيزي جيت "Easy Jet”: الطائرات الكهربائية يمكن أن تحلق خلال عقد من الزمن

كتبت: دينا الشريف

إرتبطت شركة طيران مقرها المملكة المتحدة مع الشركة الأمريكية ” رايت إليكتريك “wright Electric”، لإنشاء طائرات تعمل بالبطارية للرحلات الجوية التي تستغرق ساعتين أو أقل.

طائرات ” إيزى جيت” التي تعمل بالبطارية عوضاً عن الوقود  يمكن أن تحلق إلي الوجهات التى تشمل باريس، وأمستردام لعقود، وأقامت الشركة البريطانية شراكة مع الشركة الأمريكية “رايت إليكتريك”، لتطوير هذة الطائرات.

وقالت ” إيزى جيت”؛ أن هذه الخطوة ستمكن هذة الطائرات من السفر لمسافات قصير، مثل السفر من لندن إلى باريس، وأمستردام، أو من إدنبره إلى بريستول، وتطمح أن تقطع هذة الطائرات مسافة 335 ميل، وتغطي الرحلات بنحو خمسة ركاب.

وقالت “كارولين ماكول” المديرة التنفيذية لشركة إيزى جيت؛” صناعة الفضاء الجوي يجب أن تتبع صناعة السيارات فى تطوير المحركات الكهربائية، والتي قد تحد من الإنبعاثات الناشئة والضوضاء.

وقالت شركة الطيران أن الخطوة الثانية هو إنشاء طائرات أقل ضرراً للبيئة، بعد خفض إنبعاثات الكربون لكل كيلومتر يقطعه الراكب بمعدل 31%، فى الفترة بين عامى 2000 و 2010، وصرحت أيضاً؛ أن هذة الطائرات ستكون أكثر هدوءاً بنسبة 50%، وأقل ثمناً بنسبة 10% لشركات الطيران ” للشراء والتشغيل”.

وقالت الشركة الأمريكية؛ أن هدفها هو أن تكون كل رحلتها القصيرة يجب أن تكون بالكهرباء في غضون 10 سنوات، فقامت بالفعل بإنشاء نموذج أولي مكون من مقعدين، وتعمل بالكهرباء تماماً، والخطوة الثانية هو تطوير التكنولوجيا لتكون طائرة تجارية قصيرة المدى، وتشمل 10 مقاعد، وبناء ممر واحد فى النهاية، وتستوعب على الأقل 120 مسافراً.

وقال المدير التنفيذى ومؤسس شركة رايت إليكتريك ” جيفرى إنجلر”؛ الشراكة القائمة بين الشركة الناشئة وإيزى جيت تعتبر “مصداقية قوية” لعملها، وأضاف؛ ان رؤياهم لا تقدر بثمن، حيث يطمحوا لتسويق طائرتهم الكهربائية فى سوق الطائرات قصيرة المدى، الكبير والمتزايد.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X