إيقاف ترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا إلى رواندا في اللحظات الأخيرة
تابعونا على:

أخبار لندن

إيقاف ترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا إلى رواندا في اللحظات الأخيرة

نشر

في

1٬353 مشاهدة

إيقاف ترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا إلى رواندا في اللحظات الأخيرة

الغيت مساء  أمس الثلاثاء، رحلة جوية كان يفترض أن ترحل من بريطانيا إلى رواندا مهاجرين غير شرعيين، في إطار خطة أقرتها الحكومة البريطانية للحد من تدفق المهاجرين إليها، وذلك بعد مراجعات قضائية جرت في اللحظات الأخيرة.

في تغريدة على «تويتر»: قالت منظمة «كير فور كاليه» المختصة في الدفاع عن طالبي اللجوء إن «آخر تذكرة طيران ألغيت، لا أحد سيغادر إلى رواندا»، في حين نقلت وكالة الأنباء البريطانية عن مصادر حكومية في لندن أن الرحلة الجوية ألغيت بسبب قرارات أصدرتها في اللحظات الأخيرة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

قالت وزارة الداخلية البريطانية إن أول رحلة من نوعها لنقل طالبي لجوء إلى رواندا لن تغادر حسبما كان مقررا لها الثلاثاء بعد معركة قضائية في اللحظات الأخيرة.

وكان من المقرر نقل 7 أشخاص من بريطانيا إلى رواندا ولكن الرحلة ألغيت بعد قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

كما كان من المقرر أن تغادر الرحلة من مطار عسكري في ويلتشير في تمام الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي ولكن تم إنزال كل الركاب بعد قرارات المحكمة الأخيرة.

وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت قرارا بمنع نقل أحد الركاب السبعة، مضيفة أنه قد يتعرض لضرر جسيم.

من جهتها، كانت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، قد أكدت منذ ساعات أن الرحلة ستقلع كما هو مخطط لها، وأن من لن ينقلوا الثلاثاء فسيرحلون في رحلات لاحقة.

وقالت وزيرة الخارجية إن المضي قدما بهذه الرحلة “سيؤسس مبدأ”، ويعرقل أعمال مهربي البشر.

ولم يعرف بعد كيف سترد الحكومة البريطانية على قرار المحكمة الأوروبية ولكن وزير الخارجية البريطانية أكدت،  أن الحكومة مستعدة “لمواجهة” التحديات القانونية المستقبلية لخططها، مضيفة: “يتعلق الأمر بالتأكد من أن الناس لديهم مستقبل آمن في رواندا، ونحن مصممون على متابعة ذلك”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X