ابتكار  صوت للدراجات البخارية الإلكترونية لمساعدة المكفوفين  على اكتشافها
تابعونا على:

أخبار لندن

ابتكار  صوت للدراجات البخارية الإلكترونية لمساعدة المكفوفين  على اكتشافها

نشر

في

687 مشاهدة

ابتكار  صوت للدراجات البخارية الإلكترونية لمساعدة المكفوفين  على اكتشافها
يتم تطوير صوت عالمي للدراجات البخارية الإلكترونية من قبل علماء في جامعة سالفورد مع المعهد الوطني الملكي للمكفوفين (RNIB) لمساعدة المشاة على سماع المركبات القادمة.
 وقد حصل الباحثون على تمويل لاستكشاف مجموعة من أصوات المحركات المسموعة للعثور على صوت ملحوظ بشكل كافٍ للمساعدة في السلامة. ، بينما تكون ممتعة لمن حولها ، وتجنب التلوث الضوضائي غير الضروري في المناطق الحضرية.
وقال الدكتور أنطونيو جيه توريجا مارتينيز ، الباحث الرئيسي في المشروع: “استنادًا إلى البحث الأولي ، وجدنا أن إضافة إشارة صوتية جيدة التصميم يمكن أن تزيد بشكل كبير من الوعي  والسلامة  في نهاية المطاف.”
من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع شركة تأجير السكوتر الإلكتروني Dott ، سيستكشف الباحثون الآن تأثير النغمات المختلفة على المستخدمين والجمهور في جميع أنحاء أوروبا ، والعمل مع جمعيات المكفوفين الدولية.
فبدلاً من مجرد عزف نغمة موحدة ، يستكشف المشروع إمكانية صنع سكوتر بصوت اصطناعي يعكس سرعته وقوة دفعه ، بما يتوافق مع التوقعات التي يمتلكها الأشخاص بالفعل بناءً على الخبرة مع محركات البنزين.
وقال روبن سبينكس ، القائد الاستراتيجي لمشاريع الابتكار في RNIB: “تشكل المركبات الكهربائية الخفيفة خطرًا كبيرًا على سلامة العديد من الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر”.
ونشر الباحثون مقياسًا رياضيًا للانزعاج والبهجة للأصوات المختلفة في محاولة للعثور على أفضل خيار للدراجات البخارية: شيء مزعج للغاية سيكون غير مناسب للاستخدام في مدينة مزدحمة ولكن هناك شيء غير مزعج بما فيه الكفاية قد يكون من الصعب ملاحظته في حالة طارئة.
بعد ذلك ، تم إخضاع أفضل المرشحين للملاحظة لتجربة تجريبية. تم وضع الأشخاص المختبرين في بيئة VR وطلب منهم الضغط على زر على وحدة تحكم بمجرد اكتشافهم لخطر متحرك ؛ في الوقت نفسه ، تم إعطاؤهم مقطعًا موجزًا ​​من النص لقراءة الأسئلة والإجابة عليها ، لمحاكاة الإلهاء في شارع مزدحم.
في النهاية ، كان الصوت الفائز عبارة عن صوت “واسع النطاق” – يحتوي على مزيج متساوٍ من الضوضاء في كل من الترددات المنخفضة والعالية – ممزوجًا بـ “نغمة معدلة” ، نغمة واحدة واضحة مشوهة قليلاً. يحاكي المزيج صوت السيارة ، التي تصدر ضوضاء ذات نطاق عريض ناتجة عن الإطارات على الطريق وصوت نغمي يولده المحرك نفسه.
يأتي العمل بعد تجربة أجرتها TfL في يناير 2020 لاستكشاف إمكانية تشغيل صوت تحذير مماثل للحافلات الكهربائية التي تسير بسرعات منخفضة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X