ابدأ الاستثمار واجمع المال من أهم المشاريع المربحة للعمل من المنزل!
تابعونا على:

العمل

ابدأ الاستثمار وتعلم أهم المشاريع المربحة للعمل من المنزل

نشر

في

778 مشاهدة

ابدأ الاستثمار وتعلم أهم المشاريع المربحة للعمل من المنزل

من منا لا يريد كسب المزيد من المال؟ سواء كان ذلك من خلال وظائف بدوام جزئي أو من خلال عمل لحسابهم الخاص، فإن إضافة المزيد من الاموال إلى الدخل الخاص بك كل شهر يكون بمثابة انجاز جيد كما انه يرفع من مستواك المعيشي.

 

ولكن لسوء الحظ، ليس لدى كل شخص الوقت لاختيار وظيفة أخرى أو القيام بعمل إضافي على الجانب. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، لا تستسلم ابدا. وبدلاً من ذلك، انتقل إلى الشيء الوحيد الذي قد تقضي على الأرجح فيه معظم أوقاتك وهو الإنترنت.

ازدادت شعبية العمل عن بُعد وبدء مشاريع عمل من المنزل على مدار العقد الماضي. حاليًا، في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على سبيل المثال، يعمل الملايين من الأفراد في سن العمل لحسابهم الخاص بعد تأسيس مشاريع من المنزل. ويعملون بانتظام من منازلهم عن بعد.

هناك الكثير من الأسباب المقنعة للرغبة في المرونة التي يمكن أن يوفرها العمل عن بعد. إذا كان التغيير في نمط الحياة هو ما تسعى إليه، فسترغب في إلقاء نظرة فاحصة على مهاراتك واهتماماتك لمعرفة أي من الوظائف العديدة التي يمكنك العمل من المنزل تناسبك. لمساعدتك في الاستكشاف، سنتعرف معاً في هذه القائمة على أفضل أفكار مشاريع مربحة للعمل من المنزل.

 

1.كاتب مستقل

إذا كنت كاتبًا جيدًا، فيمكنك أن تصبح كاتبًا مستقلًا رائعًا. وأفضل ما في الأمر هو أن الكتاب المستقلين يعملون من جميع أنحاء العالم. سواء كنت ترغب في الجلوس في المقهى المجاور لك طوال اليوم أو في الريف طوال العام، يمكن أن تلائمك هذه الوظيفة.

بالطبع، يحتاج الكتاب الناجحون إلى فهم قوي للقواعد والأساليب، وفنيات الكتابة، والقدرة على إجراء عمليات البحث الخاصة وتجميع المحتوى الذي قد لا يكون على دراية به.

ويمكن أن تصبح كاتبًا أفضل إذا أصبحت خبيرًا في عدد قليل من المجالات المختلفة، مثل التكنولوجيا أو تمويل الأعمال الصغيرة، ومن المهم دائمًا لجميع العاملين لحسابهم الخاص معرفة كيفية تسويق أنفسهم والتواصل مع العملاء المحتملين.

قد يُطلب منك كتابة أي شيء من سلسلة منشورات مدونة إلى مستند تقني خاص بالصناعة أو نسخة من موقع الويب أو رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني. كلما كنت متنوعًا أكثر في عملك، ستصبح أفضل حالًا.

وأخيرًا، فكر أيضًا في إمكانية تأليف كتب إلكترونية لبيعها على أمازون والمواقع المماثلة. مع عدم وجود تكاليف نشر وانخفاض تكاليف التصميم، ستكتشف أن هذه طريقة أخرى يمكن أن تفيد كتاباتك بها حسابك المصرفي مباشرة. (يمكنك حتى كتابة كتاب إلكتروني عن الكتابة المستقلة. الأفكار لا حصر لها).

 

2.مساعد افتراضي

إذا كان جميع أصدقائك يعرفونك على أنك “الشخص المنظم حقًا”، فقد يكون عملك مساعدًا افتراضيًا هو فكرة العمل من المنزل المناسبة لك.

عندما يصل المديرون التنفيذيون المشغولون إلى نقطة في حياتهم المهنية حيث لا يمكنهم إدارة جميع المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والمواعيد والمسؤوليات الأصغر في وظيفتهم، فهذا هو المكان الذي تظهر فيه أهمية المساعد الافتراضي.

كمساعد افتراضي، يمكنك استخدام هاتفك والبريد الإلكتروني ومهارات الكمبيوتر وأي عدد من الأدوات والتطبيقات عبر الإنترنت للتعامل مع التقويمات عبر الإنترنت، وجدولة المواعيد والاجتماعات، وإجراء الحجوزات، وشراء التذاكر، وإعداد التذكيرات، وتنظيم الأحداث، ووثائق الملفات والكثير.

إذا كان هذا النوع من العمل لا يناسبك، فقد يبدو غير مبهج بعض الشيء. ولكن إذا كنت من النوع الذي يهتم بعمل جدول يومي لمهامه ويميزه بالألوان ويدون مواعيد تناول القهوة على Google calendar، فإن عملك مساعدًا افتراضيًا يمكن أن يكون مهمة ممتعة ومرضية، وأيضًا يمكنك القيام بها من المنزل.

 

 3. مدير وسائل التواصل الاجتماعية

اليوم، يحتاج كل نشاط تجاري وعلامة تجارية وشخصية عامة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع جمهورهم والبقاء على اطلاع بالجديد وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

وكما اتضح، تدفع العديد من الشركات مبالغ كبيرة للأشخاص لإدارة حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد. إذا كان بإمكانك مواصلة الترويج للعلامة التجارية، ومشاركة المحتوى بشكل مناسب والرد على العملاء بذكاء -من خلال حصد المزيد من عمليات الإعجاب والتعليقات والمشاركات من المتابعين- فقد تكون مديرًا رائعًا لوسائل التواصل الاجتماعي لشركة ما.

 

4. مدون ومسوق بالعمولة

في حين أن إدارة مدونة في حد ذاتها لن تجني لك أي أموال، بل في الواقع ستكلفك شراء نطاق وتحديث الواجهة وتشغيل حملات تسويقية، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استثمار مدونتك. يمكنك تقديم مساحة إعلانية، وهو مصدر دخل مفيد ولكنه ضئيل عادة، ولكن غالبًا ما تدر عروض الرعاية والتسويق بالعمولة الكثير من الأموال على أصحاب المدونات.

سيسمح لك التسويق بالعمولة -وهو نوع من الإحالة للمنتجات- بتلقي مدفوعات من الشركات مقابل الترويج عن سلعها وخدماتها على الرغم من أن هذا قد يبدو مريبًا إلى حد ما. إذا كنت توصي حقًا القراء بتجربة هذه المنتجات، فلا داعي لأن تظهر على أنها دعاية أو غير صادقة. سيتفهم القراء أنك بحاجة إلى كسب المال بطريقة ما، وسيقدر الكثيرون توصياتك إذا كانت دقيقة.

 

5. مصمم مستقل

إذا كنت شخصًا تتقن التصميم وإضافة المؤثرات البصرية، فلا يزال أسلوب الحياة المستقل يصنع المعجزات. جرِّب تصميم الملصقات أو النشرات أو الإعلانات عبر الإنترنت للشركات التي ليس لديها الوقت أو المهارة للقيام بهذا العمل بأنفسهم.

بصفتك مصممًا مستقلًا، ستنشئ سمعة عبر الإنترنت وستتحكم في النهاية في المشاريع والجداول الزمنية التي تديرها. جرب Behance ومواقع التصميم المستقلة الأخرى للتحقق من خياراتك.

 

7. مبرمج مستقل

أن تصبح مبرمجًا مستقلًا هي مشروع رائع ومربح أيضًا للعمل من المنزل تحديدًا، نظرًا لأنها عمل شائع جدًا بالفعل. سواء كنت ترغب في المرونة لكونك رئيسًا لنفسك، أو تستمتع بتنفيذ مجموعة متنوعة من المشاريع بدلًا من العمل مع شركة واحدة، أو تفضل السفر بدلًا من البقاء في مكان واحد، فلديك العديد من الأسباب لمتابعة تطوير البرامج المستقلة. على الرغم من أن شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة تقدم امتيازاتها الخاصة أيضًا.

 

8. خبير إدخال البيانات

قد لا تكون الوظيفة الأكثر ربحًا أو تحفيزًا في الكون، ولكن إدخال البيانات يمكن أن يمنحك بالتأكيد الأموال التي تحتاج إليها للعمل من المنزل أو في الخارج. بالإضافة إلى ذلك، نادرًا ما تتطلب وظائف إدخال البيانات الكثير من الوقت أو الاهتمام، على عكس العديد من أفكار الأعمال المنزلية هذه. يمكنك الاستماع إلى البودكاست أو الكتب الصوتية المفضلة لديك في أثناء عملك لساعاتك الخاصة.

علاوة على ذلك، نظرًا لأن كل ما تحتاجه لإدخال البيانات هو جهاز كمبيوتر، فهذه بالتأكيد فكرة عمل منزلي بتكاليف بدء تشغيل منخفضة. في حال كنت تمتلك بالفعل جهاز كمبيوتر محمولًا ولديك اتصال WiFi قوي، فأنت جاهز تمامًا.

 

9. مستشار جامعي

إذا كنت محررًا من الطراز الأول ولديك فهم عميق لكيفية عمل إجراءات القبول في الكلية -بما في ذلك التحضير للاختبار الموحد، وكتابة البيانات الشخصية، ومتطلبات المقالات التكميلية، وإحصائيات المتقدمين، وحتى المساعدة المالية- فقد تكون قادرًا على الحصول على راتب كمستشار جامعي. بعض العائلات مستعدة وقادرة على الدفع -والدفع جيدًا- للتأكد من أن أبناءهم يقدمون أفضل الطلبات الممكنة إلى مدارس أحلامهم.

هذه ليست مهمة سهلة بأي حال من الأحوال، لأنها تتطلب الكثير من المعرفة والمهارات، ولكنها يمكن أن تجلب الكثير من المال في أثناء العمل من المنزل.

 

10.  مدرس على الإنترنت

سواء كنت خبيرًا في موضوع معين، مثل حساب التفاضل والتكامل أو علم الأحياء، أو حصلت على أعلى الدرجات في الاختبارات الموحدة، مثل: SATs أو MCATs، فقد تتمكن من مشاركة هذه المعرفة مع الطلاب الحاليين الذين يتطلعون إلى الحصول على مساعدة.

لذلك إذا كان لديك شغف بالتدريس، وكنت على دراية بتنسيقات وسياسات الاختبارات التي تخطط لتوجيه الطلاب إليها، وتشعر بالراحة في التعامل مع المحتوى، فقد يكون الوقت قد حان لبدء عمل تعليمي عبر الإنترنت.

ومثلما هو الحال مع بقية أفكار العمل من المنزل عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة خدمة العملاء عبر الهاتف أو في هذه الحالة عبر برامج مؤتمرات الفيديو مثل Skype أو Zoom.

 

11.  مترجم

إذا كنت تجيد لغات متعددة، فهذه هي فكرة العمل من المنزل بالنسبة لك. كمترجم، يمكنك خدمة الشركات والعملاء بعدة طرق مختلفة. يمكنك ترجمة المقالات والبيانات الصحفية والكتب الإلكترونية أو غيرها من الأعمال المكتوبة.

ويمكنك أيضًا ترجمة مقاطع الفيديو أو البودكاست أو المساهمة في التسميات التوضيحية المغلقة الدولية لمجموعة متنوعة من المنتجات المرئية. علاوة على ذلك، يمكنك التواصل مع الشركات الدولية لتعمل كمترجم للاجتماعات أو المكالمات الهاتفية.

من خلال الخبرة بأكثر من لغة وإمكانية الوصول إلى الإنترنت، ستندهش من المدى الذي يمكن أن تمتد إليه أعمال الترجمة في منزلك.

 

12. مستشار الأمن السيبراني

مع تعرض أكبر الشركات في جميع أنحاء العالم لانتهاكات البيانات، أصبح الأمن السيبراني أكثر أهمية من أي وقت مضى. إذا كانت لديك خبرة في البرامج وتكنولوجيا المعلومات، فقد تكون الوظيفة عن بُعد كمستشار للأمن السيبراني واحدة من أفضل أفكار العمل من المنزل بالنسبة لك.

من منزلك، يمكنك العمل مع شركات مختلفة لاختبار تطبيقاتها وبرامجها ونسخها الاحتياطية وجدران الحماية والتشفير وتقييم التهديدات المحتملة لشبكتها بشكل عام وتقديم المشورة لها بشأن أفضل ممارسات الأمن السيبراني.

وعلى الرغم من أن هذا قد يكون أحد أفكار العمل من المنزل المدرجة في قائمتنا التي تتطلب معظم التدريب والتعليم، فهو أيضًا يمكن أن يكون عملًا مربحًا للغاية إذا كان لديك بالفعل المعرفة اللازمة لهذه الوظيفة، أو كنت على استعداد للعمل للحصول عليها.

 

13. التفريغ الصوتي

هل يمكنك الكتابة بسرعة كبيرة في أثناء الاستماع إلى حديث شخص ما؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد تفكر في خدمات التفريغ الصوتي. مثل إدخال البيانات، قد لا يكون هذا هو أفضل أفكار العمل من المنزل ولكنه بالتأكيد منخفض التكلفة ومرن ويمكنك البدء بسهولة بالغة. هناك جميع أنواع الشركات التي توظف مترجمين مستقلين، بالإضافة إلى خدمات محددة توظف الأفراد لنسخ الصوت لمختلف العملاء.

 

14.  مخطط السفر

إذا كنت تتردد على مواقع الويب مثل TripAdvisor و Yelp وقمت بالسفر بشكل جيد، فيمكنك توسيع خبرتك في السفر إلى الآخرين كمخطط سفر من المنزل. يمكنك استخدام تجربتك لتخطيط الرحلات وحجزها لعملائك وإدارة حجوزات الفنادق والرحلات الجوية والرحلات وإنشاء برامج الرحلات وتقديم توصيات مخصصة.

بالنسبة للعائلات التي تتطلع إلى الذهاب في إجازة لمدة أسبوعين أو الأزواج الذين يخططون لشهر العسل، فإن تعيين شخص للتعامل مع تفاصيل رحلتهم، كبيرها وصغيرها، يمكن أن يكون أمرًا لا يقدر بثمن. بالإضافة إلى ذلك، من خلال العمل مع الفنادق والمنتجعات وأماكن الجذب السياحي المختلفة، ستبدأ في بناء علاقات مع الموظفين وربما تحصل على خصومات أو امتيازات تجعل السفر بمفردك أسهل (يمكنك حتى بدء مدونة سفر في أثناء ذلك).

 

15. وكيل دعاية

هل تبحث عن طريقة للجمع بين مهارات الخطابة والتواصل والكتابة؟ قد تفكر في العمل كإعلامي مستقل أو مستشار علاقات عامة. يمكنك أن تناشد الشركات الصغيرة أو الأفراد الذين لا يستطيعون الاستثمار في فرق العلاقات العامة الكاملة أو الموظفين، ولكنهم لا يزالون بحاجة إلى هذا النوع من المساعدة لمنظمتهم.

بصفتك جهة دعاية مستقلة، يمكنك التعامل مع البيانات الصحفية ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل أساسي، للمساعدة في جميع جوانب التواجد العام لعملائك.

 

16.  مندوب خدمة العملاء

تقوم العديد من الشركات الآن بالاستعانة بمصادر خارجية لخدمة العملاء لممثلين محليين، لذلك يجب ألا يكون لديك نقص في العملاء المحتملين في هذا المجال. بعد كل شيء، من المرجح أن تحتاج أي مؤسسة قائمة على الخدمة أو المنتج إلى نوع من احتياجات دعم العملاء.

بصفتك أحد ممثلي خدمة العملاء، ستتمكن من العمل مع الأفراد عبر الإنترنت أو عبر الهاتف والتحدث معهم حول أي مشكلات يواجهونها. إذا كانت لديك شخصية تواصلية وودودة، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا لك.

 

17. مصور

من خلال إطلاق مشروع التصوير الخاص بك، يمكنك إدارة الجانب التشغيلي لمساعيك مباشرة من المنزل والسفر حسب الحاجة لمقابلة العملاء. إذا كان منزلك مميزًا بشكل خاص أو في موقع مميز، فقد تفكر في إحضار العملاء هناك لالتقاط الصور أو إعداد استوديو منزلي للصور الشخصية.

إذا كنت ترغب في المغامرة بالتصوير الفوتوغرافي للحفلات، يمكنك تسويق خدماتك والبحث عن العملاء الذين يحتاجون إلى تصوير احترافي لحفلات الزفاف أو التخرج أو الخطوبة أو المناسبات الأخرى.

 

نصائح لبدء عمل من المنزل:

امتلاك عمل من المنزل هو حلم كثير من الناس. الخبر السار هو أن العملية أكثر وضوحًا مما تعتقد. إذا كنت تعمل بالفعل من المنزل أو متعاقدًا أو تعمل بشكل مستقل، فقد تتمكن من تحويل مهاراتك القابلة للتسويق إلى عملك من المنزل. ضع في اعتبارك الخطوات التالية:

صياغة خطة عمل

تولد جميع الأعمال من خطة صلبة. عملك من المنزل لا يختلف. حدد هدف شركتك، واكتشف الخدمة أو المنتجات التي ستقدمها وحدد أهدافًا وأهدافًا قابلة للقياس. يجب عليك أيضًا تحديد خيارات تمويل الأعمال إذا كنت بحاجة إلى رأس مال أولي للبدء. قد تتكيف خطة عملك مع تطور شركتك، لكنها الأساس الذي ستنمو عليه شركتك.

اقتطع مساحة عمل خاصة

إذا كنت جديدًا في العمل من المنزل، فقد تعتقد أن طاولة المطبخ أو الأريكة تشكل مساحة عمل مثالية. لسوء الحظ، عندما تبدأ عملك الخاص من المنزل، فقد تحتاج إلى مساحة مخصصة لإدارة عملك. لا يجب أن تكون هذه المساحة كبيرة ويمكن أن تنمو دائمًا بمرور الوقت، ولكن يجب أن تكون منفصلة عن عوامل التشتيت اليومية في منزلك.

إذا لم يكن لديك غرفة ثانية لاستخدامها، ففكر في إعداد مساحة العمل الخاصة بك في غرفة نوم إضافية أو غرفة أخرى أقل ازدحامًا. ستقدر الخصوصية عند تلقي مكالمات العمل.

اختر كيانًا تجاريًا

عند التخطيط لأفكار عمل من المنزل، عليك أن تقرر نوع العمل الذي تريد تشكيله. لكل نوع عمل مزاياه وعيوبه، لذا تأكد من إجراء بحث شامل قبل اتخاذ قرار بشأن أحدها.

لا يتعين عليك إنشاء مشروعك الخاص للعمل من المنزل، ولكن القيام بذلك يمكن أن يكون مفيدًا عند تقديم الضرائب وفصل النفقات الشخصية والتجارية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X