اتفاق تجاري متوقع بين لندن وواشنطن بعد تطبيق البريكست
تابعونا على:

أخبار لندن

اتفاق تجاري متوقع بين لندن وواشنطن بعد تطبيق البريكست

نشر

في

816 مشاهدة

اتفاق تجاري متوقع بين لندن وواشنطن بعد تطبيق البريكست

صرحت متحدثة بريطانية قبل اجتماع رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بريطانيا تسعى للتوصل لاتفاق تجاري مع أمريكا بشكل سريع بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكن بشروط ملائمة للجانبين.

وسيجتمع جونسون بترامب خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث موضوع التجارة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما سيناقشان العديد من الموضوعات الدولية التي لا تتطابق فيها وجهات نظر البلدين مثل السياسة التجارية المتعلقة بالصين والاتفاق النووي الإيراني وموضوع روسيا.

وسيسبق هذا الاجتماع حضور جونسون لاجتماع قمة مجموعة السبع في منتجع بياريتس الساحلي الفرنسي، والتي سيتم فيها رصد كافة تحركاته لمعرفة كيفية توفيقه لوضع بريطانيا بين الاتحاد الأوروبي وأمريكا عقب تطبيق البريكست في نهاية أكتوبر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى وجود محادثات إيجابية بين بريطانيا وأمريكا تتعلق بإبرام اتفاق تجاري بين البلدين والذي يعتبره المؤيدون للبريكست واحداً من المزايا الرئيسية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، فيما يعتقد المعارضون للبريكست أن الإدارة الأمريكية ستتفاوض بقوة لتحقق أعلى استفادة.

ومن جانبها أكدت الحكومة البريطانية أنها لن تتعجل في إبرام هذا الاتفاق، مما تسبب بحدوث انخفاض في توقعات تحديد أي جداول زمنية رسمية لمحادثات تجارية يتم الاتفاق عليا في اجتماع القمة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X