اتهام أمازون وإي باي ببيع أجهزة كهربائية مقلدة وخطيرة!!
تابعونا على:

أخبار لندن

اتهام أمازون وإي باي ببيع أجهزة كهربائية مقلدة وخطيرة!!

نشر

في

1٬382 مشاهدة

اتهام أمازون وإي باي ببيع أجهزة كهربائية مقلدة وخطيرة!!

كشفت تحقيقات حديثة، أنه هناك أجهزة كهربائية مقلدة ويمكن أن تكون خطيرة تُباع على الإنترنت في مواقع “أمازون”و “إي باي”.

وقام خبراء من مؤسسة السلامة الكهربائية أولاً Electrical Safety First، بفحص الأجهزة الكهربائية المباعة في كل من Amazon و Amazon Marketplace و eBay و Fruugo في الفترة ما بين شهري أبريل ومايو 2018.

وحدد الخبراء مجموعة متنوعة من السلع الكهربائية الغير أصلية، التي بها عيوب بالسلامة بما في ذلك بعضها يمكن أن يشعل النار أو يسبب صدمات كهربائية.

وعلى سبيل المثال، بعض أجهزة المشترك الكهربائي adaptors التي يتم بيعها في أمازون لم تلتزم بقواعد السلامة في المملكة المتحدة، وهذا يعني أنها قد تشكل خطراً بالصدمة الكهربائية على المستخدم.

اتهام أمازون وإي باي ببيع أجهزة كهربائية مقلدة وخطيرة!! اتهام أمازون وإي باي ببيع أجهزة كهربائية مقلدة وخطيرة!!

وكان مجفف الملابس tumble dryer الذي تم عرضه على موقع إي باي، من بين أولئك الذين تم سحبهم بسبب المخاوف من احتمال ارتفاع الحرارة وإشعال النار.

إنه أمر مثير للقلق، خاصة باعتبار أن واحداً من بين كل ثلاثة مقيمين في المملكة المتحدة، أو حوالي 18 مليون شخص، قد اشتروا عن طريق الخطأ أجهزة مزيفة وخطيرة عبر الإنترنت.

وقال فيل بوكيل، من Electrical Safety First: “لقد أرعبنا اكتشاف مدى سهولة شراء السلع الكهربائية الخطرة عبر الإنترنت”.

وأضاف: “كشف تحقيقنا عن أجهزة كانت دون المستوى بشكل واضح أو مزورة، مع أرقام مطابقة للعناصر الموجودة في قائمتنا للمنتجات التي يتم سحبها”.

وقال متحدث بإسم شركة إي باي: “إننا ملتزمون تماماً بمكافحة بيع السلع الكهربائية المزيفة التي يحتمل أن تكون خطرة، والعمل بشكل وثيق مع كل من الجهات المصنعة لإزالة هذه العناصر بسرعة”.

وقال متحدث بإسم أمازون: “إن المنتجين اللذين تم تسليط الضوء عليهما كانا متاحين عبر Amazon , Marketplace ولم يعدا متوفرين على الإنترنت”.

وأثارت الأجهزة الكهربائية المقلدة أكثر من 4500 حريق في العام الماضي، مما أسفر عن إصابة المئات، وفي بعض الحالات تسببت في الموت.

ومنذ عام 2007 ، كان هناك 516 إشعار سحب للسلع الكهربائية، لكن هناك الملايين من الأجهزة الخطيرة مازالت في بيوت الناس.

وتعد الغسالات هي الأجهزة التي من المرجح أن تشتعل فيها النيران بنسبة 19%، وإليك نصائح لكيفية التحقق من ثلاجتك أو أي جهاز آخر:

كيف يمكنك التحقق مما اشتريت إذا كان مزيفاً أم لا ؟

  • فحص الجهاز بعناية، ابحث عن علامات التحذير، حيث أن الأجهزة المقلدة تكون بها أخطاء إملائية أو أخطاء نحوية، وقارن الجهاز بصورته على الإنترنت من بائع تجزئة موثوق به.
  • ابحث عن شهادة السلامة، حيث تحصل جميع الأجهزة الكهربائية على شهادة سلامة واحدة أو أكثر إذا تم تصنيعها من قبل جهة تصنيع شرعية، وإذا كانت علامة التصديق موجودة فقط على الغلاف من الخارج وليس موجودة على الجهاز نفسه، فهناك احتمال كبير بأن يكون الجهاز مزيف.
  • تأكد من كل شيء يجب أن يكون هناك، حيث لا تشتمل الأجهزة المزيفة على أشياء مثل دليل أو بطاقة تسجيل منتج أو حتى جميع الأجزاء.
  • تحقق من الملحقات، إذا كنت قد اشتريت منتجك من بائع تجزئة في المملكة المتحدة، فابحث لمعرفة ما إذا كان الجهاز مزوداً بمقبس أو شاحن.
  • ثق بحدسك، إذا كنت لا تزال غير متأكد من منتجك لأي سبب من الأسباب، فمن المحتمل أنك على حق في أن تكون حذراً، قم بزيارة متجر رئيسي لمقارنة منتجك بالمنتجات المعروضة للبيع هناك، وإذا كان الجهاز الخاص بك يختلف في أي شكل من الأشكال لا تستخدمه.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X