احذر استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة حيث يعرضك لغرامة ضخمة ونقاط جزاء!!
تابعونا على:

إخترنا لكم

احذر استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة حيث يعرضك لغرامة ضخمة ونقاط جزاء!!

نشر

في

1٬215 مشاهدة

احذر استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة حيث يعرضك لغرامة ضخمة ونقاط جزاء!!

يجب على كل سائق معرفة عقوبة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ولكن القانون لا ينطبق فقط على الهواتف المحمولة، حيث يمكن تغريم السائقين أيضاً لاستخدام الساعات الذكية أثناء قيادة سيارتهم.

وقد يعرضك استخدام ساعة ذكية مثل Apple Watch، لعقوبة مماثلة تماماً لاستخدام الهاتف المحمول، وهي تغريمك 200 جنيه استرليني وست نقاط جزاء.

ويمكن للشرطة أن تتهمك بالقيادة المشتتة إذا اعتقدت أن استخدام ساعتك قد منعك من الانتباه إلى الطريق، مما يعني أنك لست في سيطرة كاملة على السيارة.

وإذا كنت مشتتاً وتشعر بفعل شيء غير مهم لأنك كنت تتحقق من ساعتك الذكية، فقد يتم فرض رسوم عليك بسبب القيادة دون عناية واهتمام، وهذا من شأنه أن يجعلك تحصل على غرامة 100 جنيه استرليني على الفور وثلاثة نقاط.

وفي هذا الأسبوع، تم تغريم سائقة كندية بغرامة قدرها 230 جنيه استرليني، بعد أن تم القبض عليها باستخدام Apple Watch أثناء وقوفها في إشارة مرور.

وأخبر الشرطي المحكمة بأن المرأة فشلت في تحريك سيارتها عندما تغيرت إشارات المرور، لأنها كانت مركزة جداً على ساعتها.

وزعمت السيدة أمبروز، أنها كانت تتحقق من الوقت، لكنها ما زالت متهمة بقيادة السيارة بشكل مشتت، بعد أن قال القاضي إن الساعة تشبه وجود هاتف محمول مربوط إلى معصمها.

احذر استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة حيث يعرضك لغرامة ضخمة ونقاط جزاء!!

ويمكن أن يواجه سائقو السيارات البريطانيين عقوبة مشابهة، حيث قالت وزارة النقل البريطانية في وقت سابق، إن القوانين المصممة لردع الناس عن النظر في أدواتهم أثناء القيادة تنطبق أيضاً على الساعات الذكية.

كما سيتم فرض عقوبات على السائقين الذين يستخدمون أي جهازاً أثناء الوقوف في إشارة مرور، أو الانتظار في حركة المرور أو محاولة برمجة التنقل عبر الأقمار الصناعية.

ووفقاً لمؤسسة IAM RoadSmart، يوجد احتمالية مواجهة تهمة القيادة بإهمال لإستخدام الساعة الذكية، ولكن يمكن أيضاً أن نرى فرض عقوبة أكثر جدية.

وقال نيل غريغ، مدير قسم السياسات والأبحاث في IAM RoadSmart: “من المرجح أن تواجه تهمة القيادة بإهمال بغرامة ثابتة قدرها 100 جنيه استرليني، بالإضافة إلى ثلاث نقاط جزاء”.

وأضاف: “إذا كنت متورطًاً في حادث خطير وتم إثبات أنك كنت تستخدم ساعتك الذكية، فسيكون ذلك عاملاً يؤدي إلى فرض حظر أطول أو غرامة أعلى في المحكمة”.

وتابع: “تتطلب القيادة انتباهك الكامل، لذا قد يكون أي إلهاء من الساعة الذكية قاتلاً”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X