احذر بعض الأخطاء البسيطة التي قد تبطل تأمين سيارتك
تابعونا على:

أخبار لندن

احذر بعض الأخطاء البسيطة التي قد تبطل تأمين سيارتك

نشر

في

1٬006 مشاهدة

احذر بعض الأخطاء البسيطة التي قد تبطل تأمين سيارتك

كتبت: ساندي جرجس

يمكن أن يواجه السائقين الذين يصنعون بعض الأخطاء البسيطة غرامات كبيرة، وأيضاً نقاط على الرخصة الخاصة بهم، أو جعل التأمين على سياراتهم غير صالح.

وإليك بعض الأخطاء البسيطة التي يمكن أن تتسب في تغريمك أو جعل التأمين على سيارتك غير صالح :

يمكن لأي شيء معلق على المرآة أن يعوق رؤيتك، في حين عدم امتلاكك للأحذية الصحيحة قد يعني أنك لا تملك السيطرة الكاملة على السيارة، وإذا تبين أن أحدهما مسؤول عن حادث، فسيتم رفض مطالبته.

وإذا تركت كلبك يتجول في السيارة فإن هذا يمكنه أيضاً إبطال بوليصة التأمين الخاصة بسيارتك، ويتركك معرضاً لغرامة 2500 جنيه استرليني من قبل الشرطة.

احذر بعض الأخطاء البسيطة التي قد تبطل تأمين سيارتك

وكان ترك السيارة غير مقفلة، وإساءة تقدير عدد الأميال التي قمت بقيادتها، خطأين آخرين من قبل السائقين في جميع أنحاء البلاد.

ويمكن أيضاً أن يكون لتقاضي المال من أصدقائك مقابل توصيلهم بالسيارة تأثيراً، حتى لو كان ذلك جزءاً من مخطط الإنتقال في سيارة واحدة، حيث أنه إذا كنت تأخذ المال مقابل توصيل الناس فأنت تخاطر بإلغاء التأمين الخاص بك، إذا لم يكن لديك نفس بوليصة التأمين كسائق سيارة أجرة.

ويمكن أن يؤثر تسجيل عنوان آخر غير عنوانك مثل عنوان أحد الوالدين، على مطالبتك أيضاً،  حيث إذا كان عنوانك في منطقة بلا جريمة، فستكون أقساطك أقل مما لو كنت تعيش في مكان ما به الكثير من الجرائم، وبالتالي فإن الإخفاق في ذكر هذا قد يؤدي إلى إبطال بوليصتك.

احذر بعض الأخطاء البسيطة التي قد تبطل تأمين سيارتك

ويعد عدم المطالبة في الحوادث سبب أيضاً في مشاكل، إذا كان هناك تلف في سيارتك لا يتعارض مع ما تطالب به للتأمين.

وترك محرك سيارتك يعمل أثناء إزالة الجليد من السيارة، يمكن أن يتسبب في مشاكل كبيرة، إذا كانت بوليصتك تمنعك تحديداً من مغادرة السيارة عندما تكون قيد التشغيل.

وقد يبدو تغيير الوظائف حدثاً صغيراً من منظور التأمين على السيارات، ولكنه ليس كذلك، حيث أن بعض الوظائف تخاطر أكثر بالسيارات من غيرها، لذا كن حذراً.

وإن تركت سيارتك غير مقفلة، حتى لو كنت تعيش في منطقة آمنة، هو أمر لا يستهان به فإذا تمت سرقتها أو اتلافها فستقوم الشركة دائماً برفض الدفع.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X