احذر 8 أجهزة منزلية تزيد فاتورة الكهرباء يمكنك التخلي عنها
تابعونا على:

المعيشة

احذر 8 أجهزة منزلية تزيد فاتورة الكهرباء يمكنك التخلي عنها

نشر

في

754 مشاهدة

احذر 8 أجهزة منزلية تزيد فاتورة الكهرباء يمكنك التخلي عنها

اعتاد الكثير منا على ترك بعض الأجهزة في مقبس الكهرباء وهي مغلقة دون تشغيل، اعتقاداً منهم أنها لا تستهلك الكهرباء، ولكن هذا يبدو خادعاً، حيث أن هذه الأجهزة يكون لها قدرة فائقة على استهلاك الكهرباء وزيادة الاستهلاك.

ومع ارتفاع كُلف فواتير الكهرباء الشهرية، يزداد البحث عن طرق توفير الكهرباء، لكن في البداية يجب معرفة الأجهزة الأكثر استهلاكا للطاقة، فما هي هذه الأجهزة وكيف يمكن تخفيض استهلاك الكهرباء فيها؟

كشفت شركة تحليل بيانات استهلاك الكهرباء “لوب” (Loop) عن 8 أجهزة منزلية تضيف مئات الباوندات على فواتير المنزل الشهرية، حسبما ذكره موقع “برمنغهام لايف”.

تكاليف متضاعفة

يواجه الشعب البريطانيّ حاليًا أزمةً في تكاليف المعيشة، حيث شهدت البلاد تزايدًا في أسعار الطاقة والمياه وضرائب المجالس واشتراكات الضمان الاجتماعيّ. لذلك، يبحث كثيرٌ عن سبل جديدة لتوفير المال في 2022.

وفي هذا الصدد أوضح ستيف باكلي – وهو رئيس قسم علوم البيانات في “لوب” – أنَّ: “كثيرًا من العملاء الذين تحدثت إليهم قلقون للغاية بشأن فواتير الطاقة في الفترة الأخيرة. وللأسف لم يتحسن الوضع حتى الآن”.

وأضاف أنَّ “الطريقة الوحيدة التي يُمكننا من خلالها خفض فواتير الطاقة الآن هي تقليل كمية الطاقة التي نستهلكها يوميًّا. وبالإمكان تحقيق ذلك من خلال حساب استخدام المنزل للطاقة وفهمه لأن ذلك يساعد على إدراك الأثر الحقيقي للتغييرات التي قد نجريها”.

وجدير بالذكر أن عدة شركات – من بينها “لوب” – خدمة حساب استهلاك الطاقة عن طريق العداد الذكي الذي يتتبع تدفق الطاقة عبر المنزل ويقارن الاستهلاك بالمنازل الأخرى لتقديم حلول مصممة خصيصًا لكلّ عائلة.

8 أجهزة منزلية تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء دون علمك

وفقًا للبيانات التي جمعها عداد “لوب” الذكي لعدة منازل، يبدو أن هناك 8 أجهزة معينة تستهلك كماً كبيراً من الكهرباء، وهي كالتالي:

الجهاز المنزلي قيمة استهلاكه للكهرباء سنويًا
ثلاجة إضافية £99
أجهزة الكمبيوتر المكتبية £79
جهاز فك التشفير للتلفزيون £149
الإضاءة الأمنية الخارجية £50
الإضاءة الخارجية £125
التدفئة الكهربائية التقليدية £739
تدفئة أرضية كهربائية £309
منشر التجفيف الكهربائيّ £149

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X