اختبارات Covid مجانية في ويلز للعاملين خارج المنزل.. ما التفاصيل؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

اختبارات Covid مجانية في ويلز للعاملين خارج المنزل.. ما التفاصيل؟

نشر

في

1٬305 مشاهدة

اختبارات Covid مجانية في ويلز للعاملين خارج المنزل.. ما التفاصيل؟

قالت الحكومة الويلزية أن أي شخصٍ لا يستطيع العمل من المنزل في ويلز سيكون قادراً على الحصول على مجموعات اختبارات Covid المنزلية السريعة مجاناً.

اختبارات Covid المنزلية السريعة مجاناً

حيث ستكون اختبارات التدفق الجانبي “lateral flow tests” متاحةً ليتم الحصول عليها من مواقع اختبارات Covid المحلية اعتباراً من يوم الجمعة.

كما صرح المسؤولون انهم يبحثون أيضاً في إتاحة مراكز أخرى لجمع أدوات الاختبار الذاتي وإرسالها أيضاً إلى منازل الافراد.

وقالت الحكومة الويلزية أن الإجراءات الأخيرة كانت خطوةً إلى الأمام في مكافحة الفيروس، خاصةً بالنسبة لأولئك غير القادرين على أداء وظائفهم في المنزل.

قال أحد المسؤولين: “نأمل أن يؤدي تحسين توافر اختبارات التدفق الجانبي إلى جعل الاختبارات المنتظمة لفيروس كورونا أكثر سهولةً ويسهل الوصول إليها من قِبل الأشخاص غير المشمولين بالخطط الحالية في أماكن العمل، أماكن رعاية الأطفال، المدارس، الكليات والجامعات”.

يأتي ذلك بعد إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في وقتٍ سابق من هذا الشهر أنه سيتم تقديم مجموعتين من مجموعات التدفق الجانبي أسبوعياً للجميع في إنكلترا.

وفي كل موقع اختبارٍ، سيتمكن الأشخاص من الحصول على اختبارات التدفق الجانبي السريع بين الساعة 8:00 و 13:00 ولن يحتاجوا إلى تحديد موعدٍ للحصول عليها. وسيتم إغلاق المواقع للتنظيف العميق وإعادة فتحها لاختبار PCR بين الساعة 14:00 و 20:00 كل يوم.

سيتمكن كل شخصٍ بشكلٍ روتيني من جمع علبتين من سبع مجموعات اختبارٍ ذاتي للتدفق الجانبي للاستخدام المنزلي.

كما يوصى بإجراء الاختبارات مرتين في الأسبوع مع تسجيل النتائج على الإنترنت. علماً بأن الاختبارات تستغرق حوالي 30 دقيقةً لإعطاء النتيجة.

وبالإضافة إلى مجموعات الاختبار الجديدة للعمال في ويلز، قالت حكومة ويلز إنها ستوسع نطاق الاختبار السريع لجميع طلاب المدارس الثانوية اعتباراً من يوم الاثنين. لكن في الوقت الحالي، يحق فقط لمن هم في السنة 10 وما فوق”بالإضافة إلى الموظفين” إجراء اختبارين جانبيين مجانيين في الأسبوع. وتبقى الاختبارات طوعيةً وسيتم إجراؤها في المنزل مع تسجيل النتائج عبر الإنترنت.

اختبارات Covid مجانية في ويلز للعاملين خارج المنزل.. ما التفاصيل؟

ما هو رد الفعل السياسي على الأمر؟

وقال وزير الصحة Vaughan Gething أنه من المهم إجراء الاختبار “بأكبر قدرٍ ممكن من اليسر والسهولة”.

وأضاف: “نحن حريصون بشكلٍ خاص على استخدام مجموعات الاختبار الذاتي من قبل الأشخاص الذين لا يستطيعون العمل من المنزل حتى يتمكنوا من إجراء اختباراتٍ منتظمة مما سيساعد في الحفاظ على سلامتهم وعائلاتهم.

هذا وقد قالت جين دودز، زعيمة الحزب الديمقراطي الويلزي، أن الاختبارات المجانية “تطورٌ مرحب به” لأولئك الذين يعملون في المتاجر والمطاعم والمدارس وستساعدنا على إعادة فتح بلدنا واقتصادنا بأمان. كما ستساعد هذه الاختبارات في الحفاظ على سلامة العمال الرئيسيين وطمأنة الجمهور وأود أن أشجع كل شخصٍ مؤهل على قبول هذا العرض”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X