اختبار وزارة النقل "MOT test" يمكن أن يكلفك غرامة قدرها 2500 جنيه استرليني
تابعونا على:

أخبار لندن

اختبار وزارة النقل “MOT test” يمكن أن يكلفك غرامة قدرها 2500 جنيه استرليني

نشر

في

848 مشاهدة

اختبار وزارة النقل "MOT test" يمكن أن يكلفك غرامة قدرها 2500 جنيه استرليني

كتبت: ساندي جرجس

تحذر الشرطة البريطانية، السائقين من فرض غرامات ضخمة، في حالة عدم إجراء اختبار MOT جديد، قبل انتهاء صلاحية شهادتهم الحالية.

وسيتعرض سائقو السيارات البريطانيين لغرامات تصل إلى 2.500 جنيه استرليني عند فشل سياراتهم في الاختبار والاستمرار في قيادتها حتى تنتهي الشهادة السابقة، ويمكن أن تتسبب اختبارات وزارة النقل MOT test الأكثر صعوبة التي يتم تنفيذها في الشهر المقبل، في وجود المزيد من السائقين المعرضين لتلك الغرامات.

ويضع العديد من السائقين سيارتهم في اختبار وزارة النقل في وقت مبكر لمعرفة ما إذا كانت هناك أخطاء تحتاج إلى إصلاح، معتقدين أنهم ما زالوا قادرين على استخدام السيارة حتى ينتهي الاختبار القديم على الرغم من أي مشكلات تم اكتشافها.

اختبار وزارة النقل "MOT test" يمكن أن يكلفك غرامة قدرها 2500 جنيه استرليني

ولكن إذا فشلت سيارتهم، فسيتم تسجيلها على الفور في قاعدة البيانات الوطنية على أنها لم تعد قانونية على الطريق، بغض النظر عن مدة بقاء صلاحية الفحص السابقة.

ويتعرض سائقو السيارات الذين يختارون قيادة سياراتهم بعد الفشل في اختبار وزارة النقل لغرامة قصوى قدرها 2500 جنيه استرليني، وحظر القيادة وثلاث نقاط جزاء، حتى إذا كانت الشهادة القديمة صالحة ولا تزال سارية، وفقاً لوكالة ترخيص السيارات والمركبات Driver and Vehicle Licensing Agency.

وسيتم إضافة اختبارات وقود الديزل الأكثر صرامة، وفئات الأعطال الكبرى الإضافية وفحوصات الإضاءة الجديدة في 20 مايو.

وستفشل سيارات الديزل أوتوماتيكياً في اختبار وزارة النقل، إذا كان هناك أي دخان صادر من العادم وإذا تمت إزالة مرشح جسيمات الديزل Diesel particulate filter أو كان هناك دليل على أنه تم العبث به.

وسيتم تصنيف العيوب الآن إلى خطيرة وكبيرة وصغيرة، حيث تفشل السيارات التي يتم تصنيفها على أنها خطيرة أو كبيرة تلقائياً في اختبار وزارة النقل MOT test.

ووفقاً لوكالة ترخيص السيارات والمركبات، تكون المرة الوحيدة المسموح لك فيها بقيادة سيارتك بعد فشلها في إجراء اختبار، عندما تكون في الطريق لإصلاح عيوبها، أو في طريقها إلى حجز موعد لاختبار وزارة النقل مُحدد مسبقاً.

وتحذّر إرشادات الحكومة السائقين من أنهم يواجهون الملاحقة القضائية إذا قادوا سيارتهم بعد فشلها في اختبار وزارة النقل، حتى إذا لم تنتهي صلاحية الشهادة السابقة.

ويمكن إجراء اختبار وزارة النقل حتى شهر واحد تقويمي قبل تاريخ انتهاء شهادة MOT الحالية الخاصة بك.

وقال متحدث بإسم موقع شراء السيارات على الإنترنت scrapcarcomparison.co.uk: “لن يدرك الكثير من السائقين أن شهادة MOT التي تم رفضها سوف يتم تسجيلها على قاعدة البيانات الوطنية، وربما تكون غير مناسبة للقيادة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X