اختتام الجولة الترويجية لسوق دبي وأبوظبي المالي في العاصمة البريطانية لندن
تابعونا على:

بريطانيا

اختتام الجولة الترويجية لسوق دبي وأبوظبي المالي في العاصمة البريطانية لندن

نشر

في

1٬012 مشاهدة

اختتام الجولة الترويجية لسوق دبي وأبوظبي المالي في العاصمة البريطانية لندن

اختتم كل من سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنجاح جولة ترويجية في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بالتعاون مع بنك “إتش إس بي سي”.

 

حيث جاءت هذه الجولة على هامش فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر «إتش إس بي سي» لدول مجلس التعاون الخليجي، وقد شددت الجولة الترويجية على التزام سوق أبوظبي للأوراق المالية وجهوده المبذولة في توسيع نطاق تفاعله، وعلى جاذبية إمارة دبي المتنامية باعتبارها وجهة استثمارية إستراتيجية، كما أبرزت الاهتمام القوي لدى المستثمرين العالميين بالاستفادة من المنصّات المبتكرة لسوق دبي المالي.

إقبال كبير من المؤسسات والشركات الاستثمارية 

وشهدت فعاليات المؤتمر إقبالاً كبيراً من المؤسسات الاستثمارية المرموقة التي شاركت باهتمام في الحوارات والعروض التقديمية المفصّلة، وتفاعلت مع فرص التواصل التي تم تنظيمها بهدف تعزيز التعاون المثمر مع سوق دبي المالي، واشتملت تلك الفعاليات على 87 اجتماعًا حصريًا تم عقدها مع نخبة من كبار ممثلي 100 صندوق استثماري عالمي يمثلهم 231 مستثمراً ً.

كما ضمّ وفد سوق أبوظبي للأوراق المالية عدداً من ممثلي الشركات المرموقة، بما فيها بنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وموانئ أبوظبي، وأدنوك للتوزيع، وأدنوك للحفر، وأدنوك للغاز، وشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، والدار العقارية، وأمريكانا للمطاعم العالمية، وبيانات، وبروج، وبرجيل القابضة، وبنك أبوظبي الأول، وفيرتيغلوب، وبريسايت ايه آي، وطاقة.

سوق أبوظبي المالي يشهد زيادة وتنوع متنمامي

وفي هذا الخصوص، قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عبدالله سالم النعيمي: «إن نجاح الحملة الترويجية يعكس الزخم الكبير الذي تحققه الشركات المُدرجة في سوق أبوظبي، في دلالة على تنامي جاذبيتها في الأسواق العالمية».

حيث يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية زيادةً وتنوعاً متنامياً في عدد القطاعات الممثّلة في الأسهم المُدرجة، حيث شاركت مجموعة واسعة من الشركات البارزة المُدرجة في السوق المالي منذ فترة طويلة والتي تنشط ضمن قطاعات أساسية، مثل القطاع المصرفي والعقاري والنفط والغاز، بالإضافة إلى عدد من الشركات المُدرجة حديثاً في السوق ضمن قطاعات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمنتجات الغذائية والمشروبات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X