العلماء يتوصلون إلى عقار يقضي  على بكتيريا MRSA بنجاح
تابعونا على:

أخبار لندن

العلماء يتوصلون إلى عقار يقضي  على بكتيريا MRSA بنجاح

نشر

في

762 مشاهدة

العلماء يتوصلون إلى عقار يقضي  على بكتيريا MRSA بنجاح
استطاع باحثون الوصول إلى عقار يقضي  على بكتيريا MRSA بنجاح، وهي مقاومة للعديد من المضادات الحيوية المستخدمة على نطاق واسع. 
ويسمح الاختراق العلمي بعلاج المرضى في المستقبل بجرعة يومية واحدة فقط من تيكسوباكتين للعدوى البكتيرية المقاومة التي تهدد الحياة. وقال العلماء إن تكلفة المواد المصنعة قد انخفضت أكثر من 2.000 مرة
وتضمن الاختراق العلمي الذي حققه علماء بريطانيون تطوير إصدارات جديدة من جزيء تيكسوباكتين الذي يعتقد أنه قادر على قتل البكتيريا دون إتلاف أنسجة الثدييات التي تم اختبارها عليها.
وتمكن الباحثون من استخدامه بنجاح في دراسة أجريت على الفئران للقضاء على البكتيريا الخارقة المعروفة باسم MRSA التي تقاوم العديد من المضادات الحيوية المستخدمة حاليًا.
وقال العلماء إن التيكسوباكتين استخدم باعتباره مضادًا حيويًا لأول مرة في عام 2015، لكن المشروع الجديد طور فئات “اصطناعية” من العقار. ونظرًا لأنه يمكن الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة، فإن التوزيع العالمي للدواء سيصبح أسهل بكثير.
يذكر أن مسؤولي الصحة العالمية حذروا مرارًا وتكرارًا من ظهور البكتيريا المقاومة للأدوية والميكروبات الأخرى بسبب إساءة استخدام المضادات الحيوية مما يشجع الجراثيم الدقيقة على التطور إلى “جراثيم خارقة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X