اختفاء 200 طفل من طالبي اللجوء في أراضي المملكة المتحدة بظروف غامضة .. ما جنسيتهم.. ومن المسؤول؟
تابعونا على:

بريطانيا

اختفاء 200 طفل من طالبي اللجوء في أراضي المملكة المتحدة بظروف غامضة .. ما جنسيتهم.. ومن المسؤول؟

نشر

في

702 مشاهدة

اختفاء 200 طفل من طالبي اللجوء في أراضي المملكة المتحدة بظروف غامضة .. ما جنسيتهم.. ومن المسؤول؟

لأول مرة تقر الحكومة البريطانية، بفقدان نحو 200 قاصر من طالبي اللجوء، الذين وصلوا إلى بريطانيا من دون أولياء أمورهم، في الأشهر الـ 18 الماضية، لكنها نفت وجود أدلة على أنهم تعرضوا للاختطاف في بريطانيا.

 

وفي تفاصيل هذا كشف وزير الهجرة البريطاني، روبرت جينريك، عن فقدان أثر 200 قاصر من طالبي اللجوء، وأضاف أمام البرلمان بتاريخ 24 يناير الجاري، أن 13 من هؤلاء الأطفال دون سن الـ 16 عاماً، وبينهم فتاة، منوهاً أن معظمهم من الألبان

هذا التصريح كان قد جاء بعد يومين من تقرير لصحيفة The Observer البريطانية كشفت فيه أن طالبي اللجوء الصغار خطفتهم عصابات إجرامية، خارج فنادق يقيمون فيها، في برايتون بجنوب إنجلترا ولا يزال مصيرهم مجهول.

وفي السياق، صرحت شرطة ساسكس أنها لم تتلقَّ أي تقارير عن خطف أشخاص من فنادق في برايتون، لكنها تلقت بلاغاً عن صعود طفلين يقيمان في أحد الفنادق إلى سيارة قريبة، في شهر مايو 2022.

إلى جانب ذلك، كشفت الشرطة أنه تم إيقاف السيارة على الطريق السريع، واعتُقل رجلان بشبهة الاتجار بالبشر، ونُقل ثلاثة ركاب صغار ووُضعوا تحت رعاية وزارة الداخلية البريطانية.

ما جنسية غالبية الأطفال؟

من جانبه أفاد وزير الهجرة جينريك، أنه منذ شهر يوليو 2021، سُجل 440 شخصاً كمفقودين، وهم طالبو لجوء لم يعودوا إلى فنادقهم التي يقيمون فيها طواعية.

وأكد جينريك، أن عدداً كبيراً من عناصر الأمن يوجدون في الفندق إلى جانب الممرضين والمختصين الاجتماعيين، مضيفاً أن 88% من المفقودين هم مواطنون ألبان.

وبدوره كشف جينريك، أنه عندما يُفقد أي طفل تتحرك عدة جهات إلى جانب الشرطة والسلطات المحلية ذات الصلة حيث أن العديد ممن فُقدوا يتم تعقبهم ومتابعة أمرهم.

التحقيق الصادم

هذه التصريحات التي أدلى بها وزير الهجرة جاءت بعد أن كشف تحقيق عن اختفاء العشرات من الأطفال طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف مجهولة، وسط أنباء عن اختطافهم من قِبل عصابات إجرامية.

وفي تفاصيل المكان، فإن الأطفال قد تم اختظافهم من فندق تديره وزارة الداخلية، بمدينة برايتون بإقليم ساسكس جنوب شرق بريطانيا ووضعوا في سيارات ولم يتم العثور عليهم حتى الوقت الحالي.

هذا وقد تم تحذير وزارة الداخلية البريطانية بشكل مستمر من أن الأطفال طالبي اللجوء، الذين وصلوا مؤخراً إلى الأراضي البريطانية بدون آباءهم سيكونون مستهدَفين من قبل العصابات الاجرامية.

يُذكر أن حوالي 600 طفل من طالبي اللجوء غير مصحوبين بذويهم عاشوا في الفندق في بريطانيا، لكن تم الإبلاغ عن اختفاء 136 منهم، ولا يزال أكثر من 79 طفلاً في عداد المفقودين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X