اختيارك للمطار البريطاني الخاطئ يجعلك تدفع 14 مرة أكثر من تكاليف الرحلة ‏
تابعونا على:

إخترنا لكم

اختيارك للمطار البريطاني الخاطئ يجعلك تدفع 14 مرة أكثر من تكاليف الرحلة ‏

نشر

في

691 مشاهدة

اختيارك للمطار البريطاني الخاطئ يجعلك تدفع 14 مرة أكثر من تكاليف الرحلة ‏

كتبت: ساندي جرجس

يدفع أصحاب العطلات ما يصل إلى 14 مرة أكثر لتكاليف رحلاتهم، بإختيار المطار البريطاني الخاطئ.

وأظهرت دراسة، أن الأسر التي تختار مدن رحيل معينة، تخاطر بدفع مئات الجنيهات أكثر من اللازم.

وعلى سبيل المثال، هناك عائلة مكونة من أربعة أفراد تحلق إلى مدينة “بالما مايوركا” لمدة سبعة أيام سيدفعون 826 £، عن طريق الخروج من مطار شرق “ميدلاندز”، ولكن هناك مطار آخر سيوفر عليهم أكثر من 500 £ وهو مطار “برمنغهام”، على بعد 36 ميلًا فقط.

وستكلف أربعة مقاعد على الأقل 1.089 جنيها استرلينيًا لرحلة العودة إلى مدينة “فارو”، في البرتغال، ولكن إذا كانوا على إستعداد للقيادة 80 ميل شرقًا إلى “بورنموث”، فإنهم سوف يدفعون 250 £ فقط.

وهناك عائلة أخرى، تسافر إلى “رودس” من “مانشستر” ستدفع ما لا يقل عن 1،082 £، ولكن بما يزيد قليلًا عن ساعة بالسيارة إلى “ليدز” يمكن أن يوفر عليهم الكثير ويدفعون فقط 666 £.

وقال إيان سترافورد تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة “فيرفكس”: “إن هذه الأسعار المرتفعة تبين كيف يمكن للناس دفع عن غير قصد مبالغ كبيرة، لأنهم فقط يعيشون بالقرب من مطار خاطئ”.

وأضاف تايلور: “أن العائلات التي تسافر خلال العطل الصيفية المكلفة بالفعل ستكون محبطة، عندما تعلم أنهم يدفعون الكثير لهذه الرحلات بينما يمكنهم توفير بعض النقود”.

وتختلف التكاليف أيضًا اعتمادًا على أوقات المغادرة، حيث سيكلف الطيران من “هيثرو” إلى “فارو” في الساعة 4.25 مساء 2.941£، ولكن المغادرة في الساعة 5.20 مساء من مطار “غلاسكو” الدولي ستكلف فقط 201 £.

وقال تايلور: “كثير من الناس لا يهتمون بالشركة التي يسافرون معها، ولكن بكل بساطة يمكنك أن تبحث عن أرخص سعر، في حين أنه قد يبدو من الصعب السفر لمسافات طويلة والعثور على أرخص رحلة”.

وتظهر هذه الأرقام أن اختيارك لمطار على بعد مسافة قصيرة نسبيًا لك، يمكنه أن يوفر لك كثير من التكاليف.

وجاءت تلك الأرقام، وفقًا إلى رحلات العودة لأسرة مكونة من أربعة أفراد، من بينهم طفلان يبلغان من العمر 5 سنوات و 3 سنوات، ويغادران في 12 أغسطس ويعودان بعد سبعة أيام.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X