ارتفاع أسعار الإيجارات في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ 13 عامًا
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع أسعار الإيجارات في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ 13 عامًا

نشر

في

656 مشاهدة

ارتفاع أسعار الإيجارات في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ 13 عامًا

 

ارتفعت الإيجارات في بريطانيا بأسرع وتيرة لها منذ عام 2008، مع عودة الناس إلى مراكز المدن، وفقًا لـ “Zoopla” موقع الويب الخاص بالعقارات.

وذكر الموقع أن الإيجارات ارتفعت خارج لندن بنسبة 6%، مسجلة أعلى مستوى لها في 14 عامًا.

كما  ارتفعت الإيجارات في الجنوب الغربي (بنسبة 9%) على أساس سنوي تليها ويلز (بنسبة 7.7%) وإيست ميدلاندز (بنسبة 6.9%).

ووفقًا لـZoopla، يرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع الطلب على المساكن في المدن وسط محدودية المعروض، مما يشكل ضغطًا تصاعديًا على الأسعار. واقترحت أنه مع تخفيف قيود الإغلاق، وإعادة فتح الشركات في وسط المدن، كانت هناك عودة ملحوظة إلى المزيد من المناطق المأهولة.

ولا تزال هناك مجموعة أكبر من المستأجرين تبحث عن عقارات توفر مساحة أكبر أو موقعًا ريفيًا أو ساحليًا. ومع انخفاض عدد العاطلين عن العمل خلال الوباء عما كان متوقعًا، من المتوقع أن ترتفع الإيجارات أكثر في عام 2022.

وبدأت الإيجارات الآن في الزيادة في لندن تزامنًا مع عودة الناس إلى مكاتبهم. وقالت شركة Zoopla في تقريرها الأخير إن العاصمة الإنجليزية شهدت ارتفاعًا في الأسعار بنسبة 1.6% سنويًا، مقارنة بانخفاضات بنحو 10% تقريبًا في بداية العام.

وعلى الرغم من أن الإيجارات في المناطق المحلية يمكن أن تتقلب بشكل كبير من شهر لآخر، شهدت مدن مثل بريستول ونتنجهام أيضًا ارتفاع متوسط فاتورة المستأجرين بأكثر من 8% في العام حتى سبتمبر/ أيلول.

وبحلول نهاية العام المقبل، من المتوقع أن ترتفع الإيجارات بنسبة 4.5% أخرى. وقال دان ويلسون كراو، نائب مدير حملة Generation Rent إن التقرير الجديد حمل “أخبارًا مروعة لأي شخص يحاول الانتقال في الوقت الحالي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X