ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة 3.4٪ اعتباراً من 2 يناير المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة 3.4٪ اعتباراً من 2 يناير المقبل

نشر

في

972 مشاهدة

ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا بنسبة 3.4٪ اعتباراً من 2 يناير المقبل

كتبت: ساندي جرجس

من المقرر أن ترتفع أسعار تذاكر القطارات في المملكة المتحدة بنسبة 3.4% اعتباراً من 2 يناير المقبل، وتشمل هذه الزيادة التي تعد الأكبر منذ عام 2013، التذاكر المنظمة مثل تذاكر الموسم، والتذاكر الغير منظمة مثل تذاكر الترفيه خارج الذروة.

واعترفت Rail Delivery Group، بأن تلك الزيادة كبيرة، ولكنها قالت: “إن أكثر من 97٪ من دخل الأجرة سيعود إلى تحسين وتشغيل السكك الحديدية”.

وقال متحدث بإسم السكك الحديدية في اسكتلندا ل “بي بي سى”: “إن 85٪ من عائداتنا تأتي من أسعار التذاكر التي تنظمها الحكومة الأسكتلندية، ونحن نستثمر الملايين من الجنيهات لبناء أفضل محطات للسكك الحديدية في اسكتلندا”.

وقال انطونى سميث، الرئيس التنفيذى لمنظمة مراقبة النقل، ترانسبورت فوكاس Transport Focus : “فى الوقت الذي يستمر فيه الاستثمار الجوهري في القطارات الجديدة والمسار المحسن والإشارات، فإن الركاب مازالوا يرون الوعود الأساسية التي قطعتها صناعة السكك الحديدية في أيام كثيرة”.

وقال ميك كاش، السكرتير العام لاتحاد السكك الحديدية والنقل والملاحة Rail, Maritime and Transport : “إن هذه الزيادات في الأسعار هي تطور آخر للاقتصاد، حيث أن شركات القطارات الخاصة سعيدة جداً بالمال الذي كسبته من خلال هذا الأمر”.

وقال متحدث بإسم وزارة النقل :”إن الحكومة تراقب بعناية كيف تتغير أسعار تذاكر السكك الحديدية ومتوسط الايرادات، وتحافظ على الطريقة التي يتم بها حساب مستويات الأجرة”.

وقال بول بلومر، المدير التنفيذي Rail Delivery Group، لبرنامج Today programme  التابع ل BBC: “إننا ندرك تماماً الضغوط على الناس وحالة الاقتصاد، ونحن نتأكد من أن كل ما نقوم به يتطلع إلى التحسين والتغيير والاستفادة القصوى من ذاك المال.”

واعترف السيد بلومر بأنها زيادة كبيرة في أسعار التذاكر، وهي الأعلى منذ أن ارتفعت بنسبة 3.9٪ في يناير 2013.

وأظهرت الأرقام التي نشرها مكتب السكك الحديدية والطرق “Office of Rail and Road”  في أكتوبر، أن 4.2 مليار جنيه استرليني أعطيت لصناعة السكك الحديدية في عامي 2016و2017، بانخفاض قدره حوالي 13٪ عن العام السابق، مع أخذ التضخم في الاعتبار.

وقالت Rail Delivery Group، إن الاستثمار الخاص في السكك الحديدية بلغ رقماً قياسياً قدره 925 مليون جنيه استرليني في 2016-2017.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X