ارتفاع تكاليف إصلاح السيارات وسط زيادة حوادث التخريب
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ارتفاع تكاليف إصلاح السيارات وسط زيادة حوادث التخريب

نشر

في

86 مشاهدة

ارتفاع تكاليف إصلاح السيارات وسط زيادة حوادث التخريب

تظهر أرقام جديدة صادمة، ارتفاع تكلفة إصلاح السيارات إلى 10,000 جنيه إسترليني في بعض مناطق المملكة المتحدة، وذلك وسط زيادة حوادث التخريب، حيث يشير أربعة من كل عشرة بريطانيين إلى معرفتهم بشخص على الأقل، تعرضت سيارته للتخريب.

وتظهر الأرقام الصادرة عن شركة Quotezone للتأمين، أن متوسط ​​تكلفة إصلاح المركبات من أضرار التخريب في بريطانيا، ارتفع بنسبة 37% خلال العام الماضي، ويصل الآن إلى 10,000 جنيه إسترليني في بعض المناطق.

وتساهم عدة عوامل في ارتفاع التكاليف الكبير، بما في ذلك التضخم، مما جعل الطلاء والزجاج وقطع الغيار أكثر تكلفة.

وتشمل الإصلاحات الشائعة، الإطارات المقطوعة أو المثقوبة عمداً، والطلاء المخدوش بمفتاح أو جسم حاد، والنوافذ المكسورة، والكتابات على الهيكل، والمرايا المنزوعة أو المكسورة، والأضواء المحطمة، والهياكل المخدوشة عمداً.

وترتفع تكاليف الإصلاح بشكل خاص في جنوب شرق إنكلترا، حيث شهدت الأسعار ارتفاعاً هائلاً بنسبة 400% في العام الماضي، حيث كان متوسط ​​تكلفة الإصلاح في المنطقة 2032 جنيهاً إسترلينياً في عام 2023، بينما يبلغ الآن 10,169 جنيهاً إسترلينياً.

اقرأ أيضاً: هيئة السلوك المالي تكشف أسرار بيع تمويل السيارات غير القانوني

كما شهدت اسكتلندا أيضاً ارتفاعاً كبيراً في تكاليف إصلاح حوادث التخريب، من 2,021 جنيهاً إسترلينياً إلى 3,215 جنيهاً إسترلينياً، بزيادة 59%.

في السباق، شهدت منطقتان فقط انخفاضاً في التكاليف، وذلك في الشمال الشرقي، حيث كان متوسط ​​تكلفة الإصلاح في عام 2023 عند حوالي 4,781 جنيهاً إسترلينياً، لينخفض في نفس الفترة من عام 2024 إلى 2,225 جنيهاً إسترلينياً، كما شهدت يوركشاير انخفاضاً بمعدل 21% من 2,506 جنيهاً إسترلينياً إلى 1,987 جنيهاً إسترلينياً.

وبينما تختلف تكلفة إصلاح هذه الأضرار بشكل كبير من منطقة إلى أخرى، إلا أنها تكلف في المتوسط ​​37% أكثر مما كانت عليه في العام الماضي.

من جهته، الرئيس التنفيذي لشركة Quotezone للتأمين، جريج ويلسون، يشير إلى أن جزءاً من الزيادة في بعض المناطق قد يعود إلى حقيقة أن المزيد من الناس بدأوا في امتلاك المركبات الكهربائية، حيث تكلفة إصلاحها عادةً مرتفعة أكثر، وقال: “يمكن أن يُعزى جزء من هذه الزيادة إلى العدد المتزايد من المركبات الكهربائية على الطريق، والتي غالبًا ما تكون  إصلاحها أكثر تكلفة”.

وكشف: “أن الزيادة الكبيرة في تكاليف إصلاح حوادث التخريب في جميع أنحاء بريطانيا هي مؤشر واضح على التحديات المتزايدة التي يواجهها سائقو السيارات اليوم”، مبيناً “أن الارتفاع العام في التضخم أدى إلى ارتفاع تكلفة المواد مثل الطلاء والزجاج وقطع الغيار”.

ويشار إلى أن المركبات الحديثة، وخاصة السيارات الفاخرة، قد يكون إصلاحها أكثر تكلفة، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تلف أجهزة الاستشعار والكاميرات إلى زيادة تكاليف الإصلاح بشكل كبير.

الجدير بالذكر، أن هذا الارتفاع الأخير في تكاليف الإصلاح هو أحد الأسباب وراء ارتفاع أقساط التأمين على السيارات، الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار في جميع المجالات.

بخلاف الضرر المالي، فإن هذه الحوادث مقلقة بشأن سلامة المجتمع، ويساهم في زيادة معدلات الجريمة، مما يؤدي بدوره إلى خفض قيمة الممتلكات.

اقرأ أيضاً: أكبر 4 مطارات في المملكة المتحدة تحقق إيرادات هائلة من مواقف السيارات

X