دراسة: ارتفاع تكلفة رعاية الأطفال في المملكة المتحدة خلال العطلة الصيفية
تابعونا على:

إخترنا لكم

دراسة: ارتفاع تكلفة رعاية الأطفال في المملكة المتحدة خلال العطلة الصيفية

نشر

في

164 مشاهدة

دراسة: ارتفاع تكلفة رعاية الأطفال في المملكة المتحدة خلال العطلة الصيفية

أشارت دراسة استقصائية إلى أن تكلفة رعاية الأطفال في المملكة المتحدة خلال العطلة الصيفية المدرسية تبلغ الآن أكثر من 1,000 جنيه إسترليني لكل طفل في المتوسط.

ارتفاع تكلفة رعاية الأطفال

تشير الدراسة التي أجرتها السلطات المحلية في إنكلترا واسكتلندا وويلز بين أبريل ويونيو، إلى أن تكلفة رعاية الأطفال أثناء العطلات ارتفعت بنسبة 6% عن العام الماضي.

ووفقاً لجمعية Coram Family and Childcare الخيرية، فإن أقل من خمس السلطات المحلية في إنكلترا لديها ما يكفي من توفير رعاية الأطفال أثناء العطلات للآباء العاملين بدوام كامل، وقد ارتفعت التكاليف منذ العام الماضي.

وكشفت الدراسة أن الأسر في المملكة المتحدة تدفع في المتوسط ​​1,049 جنيهاً إسترلينياً مقابل ستة أسابيع من رعاية الأطفال أثناء الإجازة لطفل في سن المدرسة، وهو ما يزيد بمقدار 635 جنيهاً إسترلينياً عما قد يدفعونه مقابل ستة أسابيع من رعاية الأطفال بعد المدرسة خلال فترة الفصل الدراسي.

اقرأ أيضًا:  كيف تواجه الحكومة البريطانية أزمة عمال رعاية الأطفال؟

انخفاض توفر الأماكن في إنكلترا

ووجدت الدراسة أن توافر الخدمات في إنكلترا انخفض هذا العام، حيث أبلغ 17% فقط من السلطات المحلية أن لديهم ما يكفي من رعاية الأطفال أثناء العطلات للآباء الذين يعملون بدوام كامل “في جميع المجالات” مقارنة بـ 24% في عام 2023.

وفي إنكلترا أيضاً، قال 3% فقط من السلطات المحلية إن لديهم ما يكفي من رعاية الأطفال أثناء العطلات للأطفال المعاقين في جميع المناطق.

فروقات الأسعار

ووجدت الدراسة أن الآباء العاملين يواجهون أيضاً تبايناً كبيراً في الأسعار ومدى توفر أماكن رعاية الأطفال أثناء العطلات اعتماداً على المكان الذي يعيشون فيه في المملكة المتحدة.

وتدفع العائلات في جنوب شرق إنكلترا ما متوسطه 216 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع، وهو ما يزيد بنسبة 23% عن المعدل الوطني في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بينما تدفع العائلات في وسط لندن ما متوسطه 153 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: أم تبتكر حيلة بسيطة لإبقاء الأطفال مشغولين في العطلة الصيفية والناس يصفونها بالعبقرية 

فجوة في توفير رعاية الأطفال

خلصت الدراسة إلى أن هناك “فجوة واضحة في توفير رعاية الأطفال خلال العطلات المدرسية ونمط من التكاليف المتزايدة وانخفاض توافر الأماكن، وخاصة للأطفال ذوي الإعاقة”.

وكشفت: “أن الاستثمار الإضافي في أماكن التعليم المبكر الممولة ورعاية الأطفال الشاملة ضروري جداً، ولديه القدرة على إحداث فرق حقيقي للأطفال والأسر خلال فترة الفصل الدراسي، ولكن عدم تضمين العطلات المدرسية يعني أنه لا يزال غير عملي بالنسبة للعديد من الآباء ويترك آخرين يواجهون تكاليف لا يمكن تحملها في كل عطلة مدرسية”.

اقرأ أيضًا: مدينة بريطانية تتوج كأفضل مدينة عالمية لتربية الأطفال.. إليك ماهي؟

رعاية الأطفال الممولة

يذكر أنه في مارس 2023، أعلن المستشار جيريمي هانت، أن العائلات المؤهلة التي لديها أطفال لا تتجاوز أعمارهم تسعة أشهر في إنكلترا ستكون قادرة على المطالبة بـ 30 ساعة من رعاية الأطفال الممولة أسبوعياً بحلول سبتمبر 2025.

وتمكن الآباء العاملون لأطفال يبلغون من العمر عامين في إنكلترا من الحصول على 15 ساعة من رعاية الأطفال الممولة خلال فترة الفصل الدراسي منذ أبريل كجزء من الطرح المتدرج لتوسيع الحكومة لرعاية الأطفال.

ومن المقرر أن يمتد هذا ليشمل الآباء العاملين لجميع الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن تسعة أشهر اعتباراً من سبتمبر من هذا العام، قبل الطرح الكامل لمدة 30 ساعة أسبوعياً لجميع العائلات المؤهلة بعد عام.

رعاية الأطفال المجانية

بدوره، قال متحدث باسم وزارة التعليم: “في كثير من الأحيان، تكون رعاية الأطفال غير متاحة أو لا يمكن تحمل تكاليفها، خاصة بالنسبة للأطفال المحرومين أو ذوي الاحتياجات الإضافية، ونحن مصممون على إعادة بناء الفرص لكل طفل”.

وأضاف: “من المتوقع أن تقدم السلطات المحلية ما يعادل ستة أسابيع من أنشطة العطلات وتوفير البرامج الغذائية، التي توفر وجبات وأنشطة وأماكن مجانية لرعاية الأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض”.

اقرأ أيضاً: وجبات طعام شبه مجانية للأطفال في بريطانيا خلال عطلة الصيف.. لا تفوت الفرصة!

X