ارتفاع حجم الاستثمارات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي
تابعونا على:

إخترنا لكم

ارتفاع حجم الاستثمارات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي

نشر

في

1٬528 مشاهدة

ارتفاع حجم الاستثمارات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي

عُقد لقاء بين وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتي عبد الله آل صالح ووفد أوروبي برئاسة رئيس مجموعة العمل لمجلس الاتحاد الأوروبي لشؤون الشرق الأوسط ودول الخليج في إمارة أبو ظبي، كما حضر اللقاء 35 مندوباً عن الدول الأعضاء في الاتحاد، وذلك بحضور سفير فوق العادة ومفوض بعثة الاتحاد الأوروبي في الإمارات باتريسيو فوندي.

كما حضر اللقاء وكيل الوزارة المساعد لقطاع التجارة الخارجية جمعة الكيت، ومدير إدارة الترويج التجاري محمد الزعابي، ومدير إدارة السياسات التجارية والمنظمات الدولية بدر المشرخ، ومدير إدارة التحليل والمعلومات التجارية في الوزارة الدكتور مطر آل علي.

وقد بحث آل صالح سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي، وتوسيع مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين وتبادل الخبرات ووجهات النظر من منظور اقتصادي وتجاري في العديد من القطاعات المهمة لكلا الجانبين.

وقد أشار آل صالح إلى قوة ومتانة العلاقات التجارية والاقتصادية، لافتاً إلى وجود فرص واسعة لتعزيز التعاون في العديد من القطاعات الحيوية خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن الإمارات تعد أكبر شريك تجاري خليجي لدول الاتحاد الأوروبي، فقد استحوذت خلال العام الماضي على 42% من إجمالي صادرات الاتحاد الأوروبي إلى دول مجلس التعاون الخليجي، فيما بلغت الواردات نحو 23%.

وتعد دول الاتحاد البريطاني أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، فقد وصل إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين إلى أكثر من 75 مليار دولار في عام 2017، تشكل نسبة 15% من التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات في العام ذاته، وفي أول 9 أشهر من العام الماضي وصل التبادل التجاري بين الجانبين إلى أكثر من 47 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات هي أكبر مستقبل لاستثمارات دول الاتحاد الأوروبي على مستوى دول التعاون، فقد وصل الرصيد الإجمال لهذه الاستثمارات في الإمارات عام 2017 إلى 38 مليار يورو، أي ما يشكل نسبة 37% من استثمارات الاتحاد الأوروبي في دول مجلس التعاون.

كما أن الإمارات تعتبر أكبر مستثمر خليجي في دول الاتحاد الأوروبي، باستثمارات تصل إلى أكثر من 39 مليار يورو.

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X