ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا يؤدي إلى تفشي أمراض جديدة
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا يؤدي إلى تفشي أمراض جديدة

نشر

في

1٬023 مشاهدة

ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا يؤدي إلى تفشي أمراض جديدة
قالت رئيسة وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، جيني هاريز، إن ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى تفشي أمراض جديدة في بريطانيا، لكنها أشارت إلى أن التقدم في العلوم الوراثية سيكتشفها في وقت مبكر.

وأوضحت هاريز أن الطقس الحار، وزيادة الأمطار الغزيرة والمستنقعات، يغير من طبيعة الحياة البرية، ما يترتب عليه المزيد من الأخطار الصحية.

وذكرت هاريز أنه في فرنسا، على سبيل المثال، ظهرت حالات حمى الضنك التي ينقلها البعوض، لكن لم تظهر حالات حتى الآن في بريطانيا، إلا أنه مع ارتفاع درجات الحرارة “بدأنا بالتأكيد نشهد دخول بعض أنواع البعوض من حين لآخر، ولن نتمكن من إيقاف بعض هذه الأشياء تماماً، فنحن لا نستطيع إيقاف دخول البعوض”.

وأشارت هاريز إلى أن هناك تهديدات صحية أخرى، مثل ظهور فيروس غرب النيل في الولايات المتحدة، وخطر انتشار جائحة إنفلونزا أخرى، والذي يمكن أن يزداد احتمالاً مع نزوح الحيوانات وإجبارها على الاتصال الوثيق مع البشر.

وأكدت هاريز أن هنالك فرصة الآن لتجنب أية إغلاقات مرتبطة بالأوبئة، من خلال وضع خطط لتحسين المراقبة الجينية ومشاركة البيانات والشبكات لتسريع تطوير اللقاحات والفحوصات والعلاج.

وأوضحت هاريز أن بريطانيا لديها مخزون من أدوات الحماية الصحية الجديدة، وقالت أيضاً: “لا ينبغي أن يصاب الناس بالاكتئاب الشديد، بل يجب أن نتحمس بشأن التطورات العلمية الموجودة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X