ارتفاع عدد السياح الروس في لبنان بنسبة 127% في العام الجاري
تابعونا على:

إخترنا لكم

ارتفاع عدد السياح الروس في لبنان بنسبة 127% في العام الجاري

نشر

في

960 مشاهدة

ارتفاع عدد السياح الروس في لبنان بنسبة 127% في العام الجاري

أعلنت وزارة السياحة اللبنانية عن ارتفاع عدد السياح الروس بنسبة 127% خلال العام الجاري مقارنة بعام 2010 الذي سجل أفضل نشاط سياحي في لبنان.

وقد وصل عدد السياح الروس في لبنان خلال العام الجاري إلى 10,109 سائح، مقارنة بـ 9,773 سائح خلال العام الماضي، و8,499 سائح في 2017، و4,447 في 2010.

وقد أشار وزير السياحة اللبناني أفاديس كيدانيان إلى أن ارتفاع عدد السياح الروس إلى لبنان يعد مؤشراً إيجابياً يمكن الاعتماد عليه لتطوير التعاون السياحي مع روسيا.

ولفت إلى أنه تم العمل على السوق الروسية في مرحلة متأخرة أي خلال العامين الماضي والجاري كي يتم الوصول إلى النسبة التي تم تحقيقها هذا العام، مؤكداً أهمية السوق الروسية للبنان نظراً لإمكانياتها الكبيرة.

وأوضح كيدانيان أنه أجرى مؤخراً زيارة إلى موسكو في إطار خطة وزارة السياحة اللبنانية لتطوير التعاون مع روسيا، والتقى بعدد كبير من المسؤولين عن القطاع السياحي، وتم الاتفاق على اعتماد علامة مسجلة، الأمر الذي يعني التركيز على خدمة سياحية محددة والترويج لها في السوق الروسية.

وذكر أن أبرز مقومات نجاح خطة الوزارة تكمن في وجود خط طيران مباشر بين لبنان وموسكو من خلال شركة “أيرفلوت” التي تنظم 4-5 رحلات بشكل أسبوعي بأسعار مقبولة.

ويرى كيدانيان أنه من الواجب تعزيز التعاون بين الشركات الروسية وأحد الفنادق اللبنانية الكبيرة وشركة أيرفلوت والوزارة لتصبح لبنان واجهة مهمة للسياح الروس.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X