ارتفاع عدد الميليارديرات في إفريقيا إلى 20 مليارديراً في عام 2020
تابعونا على:

إخترنا لكم

ارتفاع عدد الميليارديرات في إفريقيا إلى 20 مليارديراً في عام 2020

نشر

في

4٬179 مشاهدة

ارتفاع عدد الميليارديرات في إفريقيا إلى 20 مليارديراً في عام 2020

أصدرت مجلة فوربس تقريراً حول أغنى الأغنياء، ذُكر فيه أن 8 دول إفريقية من أصل 54 دولة ضم 20 مليارديراً.

وقائمة الدول الـ8 هي مصر وجنوب إفريقيا في المرتبة الأولى بـ5 مليارديرات لكل منهما، ثم نيجيريا في المرتبة الثانية بـ4 مليارديرات، ثم المغرب بمليارديرين، يليها كل من الجزائر وتنزانيا وأنغولا وزيمبابوي بملياردير واحد لكل منها.

وأشارت المجلة إلى أن عدد الأثرياء ارتفع من 16 مليارديراً في عام 2011 إلى 20 مليارديراً في عام 2020.

وفي عام 2011، كان هناك فقط 4 دول إفريقية تضم مليارديرات وهي مصر وجنوب إفريقيا والمغرب ونيجيريا لكن في العام الجاري انضمت باقي الدول.

وقد تراجع عدد المليارديرات في مصر إلى 5 مليارديرات بعدما كانوا 7 في عام 2011، كما تراجع في المغرب من 3 إلى 2 فقط.

وتبدأ قائمة مليارديرات إفريقيا برجل الأعمال النيجيري أليكو دانكوت صاحب أكبر شركة منتجة للإسمنت في القارة، حيث بلغت ثروته 10.1 مليار دولار.

وفي المركز الثاني الملياردير المصري ناصيف ساويرس الذي ينتمي لعائلة ثرية ويعمل في مجال البناء، وتصل ثروته إلى 8 مليارات دولار.

وفي المركز الثالث رجل الأعمال النيجيري مايك أدينوغا الذي يستثمر في مجال النفط والاتصالات، وتبلغ ثروته 7.7 مليارات دولار، ويشاركه في قيمة الثروة نفسها رجل الأعمال الجنوب إفريقي نيكي أوبنهايمر الذي يعمل في مجال المجوهرات.

وفي المركز الرابع يأتي رجل الأعمال الجنوب الإفريقي جوهان روبرت الذي يمتلك شركات منتجة للمجوهرات والساعات الفاخرة، وتبلغ ثروته 6.5 مليارات دولار.

وفي المركز الخامس رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب الذي يمتلك شركات متخصصة في مجال الصناعات الغذائية، وتبلغ ثروته 4.4 مليارات دولار.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X