ارتفاع كبير لأسعار وقود السيارات في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتفاع كبير لأسعار وقود السيارات في بريطانيا

نشر

في

1٬325 مشاهدة

ارتفاع كبير لأسعار وقود السيارات في بريطانيا

بالرغم من اتخاذ الحكومة البريطانية، إجراءات عدة للتغلب على مشكلات سلسلة التوريد في محطات الوقود، الا ان أسعار المحروقات عاودت الارتفاع الى مستويات قياسية جديدة خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي يشكل ضغطا إضافيا على تكاليف المعيشة للملايين من أصحاب السيارات في البلاد.

و تخطى سعر لتر البنزين في محطات الوقود حاجز 1.48 جنيه إسترليني، بينما بلغ سعر لتر الديزل أكثر من 1.51، وهو ما يعد مستوى قياسيا غير مسبوق، وفقا لرابطة السيارات “وهي جمعية تعنى بمصالح أصحاب المركبات في بريطانيا”.

وقال المتحدث باسم نادي السيارات الملكي “RAC” سايمون ويليامز: إن الطفرة الكبيرة في أسعار المحروقات في بريطانيا “جاءت مع زيادة أسعار النفط عالميا مع اقترابها من حاجز المائة دولار للبرميل، في وقت يسعى تجار التجزئة في بريطانيا لتمرير زيادة الأسعار للمستهلكين بسرعة، وبالتالي نتوقع مستويات قياسية للأسعار في الأيام والاسابيع المقبلة”.

كما أرجع محللون في شؤون الطاقة الزيادة في أسعار المحروقات في بريطانيا إلى الزيادة العالمية في أسعار الطاقة بشكل عام بسبب زيادة الطلب في ظل تعافي الاقتصاد العالمي من آثار جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، فضلا عن احتدام الأزمة الروسية-الأوكرانية وما تمثله من تداعيات على أسواق الطاقة عالميا.

ويتوقع محللون في حال اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا أن تنقطع إمدادات البترول والغاز من روسيا إلى أوروبا، الأمر الذي سيدفع أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية جديدة.

وكانت أسعار النفط قد بلغت يوم الإثنين الماضي مستوى غير مسبوق منذ عام 2014، حيث بلغ سعر برميل النفط الخام 95.58 دولار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X