ارتفاع مبيعات متاجر التجزئة في بريطانيا بشكل غير متوقع
تابعونا على:

التسوق

ارتفاع مبيعات متاجر التجزئة في بريطانيا بشكل غير متوقع

نشر

في

200 مشاهدة

ارتفاع مبيعات متاجر التجزئة في بريطانيا بشكل غير متوقع

رفعت شركة الأزياء والأدوات المنزلية البريطانية نكست (Next Plc) توجيهاتها لهذا العام؛ بعد زيادة طلب المتسوقين على منتاجتها في الخارج.

وجاء في الخبر أن مبيعات الربع الثاني في الشركة ارتفعت قبل توقعات الشركة.

بحيث ارتفعت الأسهم بنسبة 9% تقريبًا في التعاملات المبكرة في لندن بعد توقعات بائع التجزئة لوصول أرباح العام إلى 980 مليون جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار).

وذلك بنسبة تصل حتى 6% لمبيعات المجموعة السنوية.

اقرأ أيضًا: متاجر تيد بيكر تخطط لإغلاق جميع فروعها في المملكة المتحدة

تأثير ارتفاع مبيعات متاجر نكست

صرحت الشركة عن ارتفاع الأسعار بنسبة 3.2% حتى 27 يوليو، بعد أن أبلغت المستثمرين عن تواقعاتها بانخفاض المبيعات بعد صيف العام الماضي، وأضافت أن مبيعاتها أفضل بكثير من المتوقع عبر الإنترنت في الخارج؛ فارتفعت بنسبة 22%.

وارتفع سعر سهم نكست بنسبة 20% في هذا العام، حيث تمتلك الشركة مئات المتاجر وعملية كبيرة عبر الإنترنت، مما يجعل أدائها مؤشرًا يتم مراقبته عن كثب لظروف البيع بالتجزئة على نطاق أوسع.

واشترت نكست في السنوات الأخيرة علامات تجارية مثل Fat Face وJoules وCath Kidston وMade.com، كما تمتلك الشركة دار الأزياء البريطانية ريس.

وقال المحلل في جيفريز”جيمس جرزينيك”، إن أداء شركة نكست في الخارج هو تذكير بتحسن جودة عروض الاستثمار، نظرًا للدفعة الواسعة عبر العلامات التجارية والمناطق الجغرافية، كما يتوقع المستثمرون المزيد من التحسينات في الأشهر المقبلة

اقرأ أيضًا: وفر أكثر من 31 جنيه إسترليني.. إليك قائمة بأرخص المتاجر في المملكة المتحدة

X