ازدياد الإقبال على بنوك الطعام المجانية بنسبة 38% في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

ازدياد الإقبال على بنوك الطعام المجانية بنسبة 38% في بريطانيا

نشر

في

771 مشاهدة

ازدياد الإقبال على بنوك الطعام المجانية بنسبة 38% في بريطانيا

أوضحت المنظمة الخيرية “تراسل ترست” أكبر شبكة لبنوك الطعام في بريطانيا، أن عدد الطرود الغذائية التي وزعتها في الأشهر الماضية زاد إلى مستوى قياسي بلغ 3 ملايين طرد في عام حتى مارس.

 

وقالت “ذا تراسل تراست” التي تدعم 1300 مركز لبنوك الطعام في أنحاء المملكة المتحدة، أن أكثر من مليون طرد غذائي جرى تقديمها لأطفال، وأضافت أنه على مدار عام لجأ 760 ألف شخص لأول مرة إلى بنوك الطعام التابعة لها بزيادة 38% على أساس سنوي بسبب أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.

حيث ارتفع استخدام بنوك الطعام في جميع مناطق المملكة المتحدة، مع أكبر زيادة سنوية في توزيع الطرود الغذائية 54٪ شوهدت في شمال شرق إنجلترا، لم تشهد أي منطقة أو دولة في المملكة المتحدة ارتفاعاً بنسبة 28٪ في أعداد الطرود الغذائية المعطاة.

كذلك تقول بنوك الطعام أن الأشخاص الذين يشغلون وظائف منخفضة الأجر وغير آمنة، عادة في البيع بالتجزئة والرعاية الاجتماعية والضيافة والتخزين، يعتمدون بشكل متزايد على الطعام الخيري، حيث دعا “تراسل ترست” مؤخراً إلى تغيير القانون لضمان أن قيمة مزايا الرعاية الاجتماعية تلبي التكاليف الحقيقية للغذاء والطاقة والأساسيات اليومية.

كما قال متحدث باسم الحكومة: “نحن ملتزمون بالقضاء على الفقر وندرك ضغوط ارتفاع تكاليف المعيشة، ولهذا السبب قمنا بزيادة الإعانات بنسبة 10.1٪ بالإضافة إلى زيادة غير مسبوقة في أجر المعيشة الوطني هذا الشهر، هذا بالإضافة إلى التغييرات التي تم إجراؤها بالفعل على الائتمان الشامل مما يعني أن المطالبين يمكنهم الاحتفاظ بالمزيد من الأموال التي حصلوا عليها بشق الأنفس – دفعة تبلغ 1000 جنيه إسترليني سنويًا في المتوسط ​​”.

وأظهرت بيانات رسمية نشرت الأسبوع الماضي انخفاض تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 10.1%في مارس، لكن أسعارالأغذية والمشروبات غير الكحولية ارتفعت 19.1% في مارس مقارنة بمستواها قبل عام، مسجلة أكبر زيادة من نوعها منذ أغسطس 1977.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X