استئناف الحملات الانتخابية عقب وفاة الدوق
تابعونا على:

العمل

استئناف الحملات الانتخابية في بريطانيا عقب وفاة الأمير فيليب

نشر

في

2٬209 مشاهدة

استئناف الحملات الانتخابية في بريطانيا عقب وفاة الأمير فيليب

تُستأنف الحملة الانتخابية يوم الثلاثاء بعد توقفٍ مؤقت عقب وفاة دوق Edinburgh.

تجري الانتخابات البرلمانية الأسكتلندية والويلزية وانتخابات أعضاء المجالس البلدية، رؤساء البلديات ومفوضي الشرطة والجريمة في إنكلترا في 6 مايو.

الاستئناف بعد وفاة الأمير فيليب

وسيتم استئناف الحملة بعد يومٍ تكريم الأمير فيليب الموافق ليوم الاثنين في مجلس العموم وHolyrood وSenedd وستتوقف الحملة مرةً أخرى يوم السبت الذي يصادف يوم جنازة الدوق.

قالت الرئيسة المشاركة لحزب المحافظين أماندا ميلينغ: “ستنتهي وقفة الاحترام للحملات الانتخابية صباح الثلاثاء”. كما صرح حزب العمال أنه سيسمح بنشر المنشورات بعد التكريم في البرلمان يوم الاثنين مع “العودة الكاملة للحملات الانتخابية” يوم الثلاثاء.

وأضاف الحزب أنه سيتم تعليق الحملة مرةً أخرى في 17 أبريل – يوم جنازة الدوق – “للسماح للأعضاء بالانضمام إلى The day of reflection بالاتفاق على هذه الترتيبات مع حكومة المملكة المتحدة” بعد تعليق الأحزاب السياسية حملتها الانتخابية بعد وفاة الدوق في Windsor Castle صباح الجمعة.

كما أن البرلمان سيعود قبل يومٍ من العطلة يوم الاثنين حتى يتمكن أعضاؤه من حضور تكريم الأمير فيليب في جلسة مجلس العموم في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش للتكريم.

وسيبدأ الأقران – الذين كانت عودتهم المقررة إلى مجلس اللوردات يوم الاثنين – إجراءاتهم بخطابٍ متواضع من التعازي للملكة وسيتم استدعاء البرلمان الأسكتلندي، ومجلس أيرلندا الشمالية، وويلش سينيد يوم الاثنين للتكريم.

أشاد السياسيون في جميع أنحاء المملكة المتحدة بالأمير فيليب، حيث أشاد رئيس الوزراء بوريس جونسون “بحياته غير العادية”. وقال زعيم حزب العمال السير كير ستارمر أن المملكة المتحدة “فقدت موظفاً حكومياً استثنائياً” ، بينما بعثت الوزيرة الأولى في اسكتلندا ، نيكولا ستورجون ، بتعازيها إلى العائلة المالكة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X