جون سويني : استخدام الكمامات في اسكتلندا يمكن أن يستمر خلال الشتاء
تابعونا على:

أخبار لندن

جون سويني : استخدام الكمامات في اسكتلندا يمكن أن يستمر خلال الشتاء

نشر

في

594 مشاهدة

جون سويني : استخدام الكمامات في اسكتلندا يمكن أن يستمر خلال الشتاء

توقع الوزير الاسكتلندي جون سويني وزير إستراتيجية كوفيد في اسكتلندا أن الكمامات  ستظل مستخدمة خلال الشتاء ، وربما لفترة أطول ، لمواصلة قمع فيروس Covid-19.

وقال جون سويني : إن الكمامات  ستبقى “جزءًا مهمًا من حياتنا” وتوقع أن يتمكن العديد من الناس من تقليد هذه الممارسة في بعض دول شرق آسيا المتمثلة في ارتدائها في الهواء الطلق بشكل روتيني.

جاء عذا التصريح بعد أن تم رفع  نسبة كبيرة من قيود كوفيد في اسكتلندا في منتصف ليل الاثنين 9 آب، مع دخول البلاد مرحلة “ما بعد المستوى 0”.

حيث  يمكن إعادة فتح النوادي الليلية وشركات الضيافة الأخرى مثل أماكن الموسيقى بكامل طاقتها. فيما  ستقتصر الملاعب الرياضية على 2000 شخص في الداخل و 5000 في الخارج ، ولكن يمكن أن تستقبل حشودًا أكبر بإذن من المجالس المحلية.

ومع ذلك ، ستظل  الكمامات في وسائل النقل العام وفي الأماكن العامة في اسكتلندا الزامية  ، حيث من المتوقع أن يستمر تلاميذ المدارس في ارتدائها في الداخل لمدة تصل إلى ستة أسابيع بمجرد عودة المدارس هذا الشهر. كما  يجب أن يظل المعلمون على مسافة متر واحد من بعضهم البعض ، مع توقع أن يعمل موظفو المكاتب من المنزل.

و أظهرت أحدث بيانات NHS اسكتلندا أن عدد المصابين بـ Covid-19 في المستشفى انخفض يوم الجمعة الماضي إلى 367 مريضًا ، بانخفاض عن الذروة الأخيرة البالغة 543 مريضًا ، مع وجود 54 شخصًا في العناية المركزة.  انخفض متوسط ​​الإصابات لمدة سبعة أيام إلى حوالي 1200 حالة في اليوم.

سويني ، وهو أيضًا نائب الوزير الأول في اسكتلندا ، قال لراديو بي بي سي اسكتلندا إن الحكومة المفوضة أصدرت “حكمًا عقلانيًا ومدروسًا” حول القيود التي يجب رفعها ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى النجاحات “غير العادية” لبرنامج التطعيم. و بحلول يوم الأحد ، تناول 90٪ من البالغين جرعة واحدة ، وحوالي 75٪ تناولوا جرعتين.  ما يقرب من 100 ٪ من الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا لديهم الآن كلا الجرعتين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X