استراتيجية جديدة لمعالجة الخرف تعد بتحول كبير
تابعونا على:

أخبار لندن

استراتيجية جديدة لمعالجة الخرف تعد بتحول كبير

نشر

في

666 مشاهدة

استراتيجية جديدة لمعالجة الخرف تعد بتحول كبير

تم تحذير وزير الصحة ساجد جافيد من أن آلاف الأشخاص المصابين بالخرف “بحاجة إلى رؤية تغيير ملموس الآن” بعد أن أعلن عن خطة مدتها 10 سنوات لمعالجة هذه الحالة.

وأخبر وزير الصحة المندوبين في المؤتمر السنوي لجمعية مرض الزهايمر أن إستراتيجيته الخاصة بالخرف ستشمل تركيزًا كبيرًا على الوقاية والبحث حيث وعد “بتحول زلزالي” في كيفية التعامل مع الحالة.

وقال جافيد إن الخطة ستنظر في سبب إصابة الناس بالمرض ، حيث تشير الأرقام إلى أن ما يصل إلى 40 ٪ من الخرف يمكن الوقاية منه.

وقال جافيد إنه يريد أن تكون إستراتيجيته الخاصة بالخرف “أكثر طموحًا من أي شيء قمنا به من قبل” واقترح أن تكون الجمع بين “خطة ذات رؤية” و “التمويل المناسب” إلى جانب “الرعاية والرحمة” “لا تقبل المنافسة”. ومع ذلك ، ظهر لاحقًا أن الخطة ، التي قال إنه كان يطورها منذ الصيف الماضي ، لن تُنشر إلا في وقت لاحق من العام.

وتشير الأرقام إلى أن حوالي 30 ألف شخص مصاب بالخرف واجهوا تأخيرات في التشخيص أثناء جائحة كوفيد -19 ، بينما كشف تقرير هذا الأسبوع أن ما يصل إلى 325 ألف شخص قد يعيشون دون تشخيص. يتوقع الخبراء أن مليون شخص سيعيشون مع الخرف في المملكة المتحدة بحلول عام 2025 ، و 1.6 مليون بحلول عام 2040.

وكان وزير الصحة قد أعلن  عن خطة لمكافحة السرطان مدتها 10 سنوات في شباط (فبراير) ، متعهداً بشن “حرب وطنية على السرطان” حتى “يواجه عدد أقل من الناس وجع فقدان أحبائهم بسبب هذا المرض البائس”. الخطة لم تنشر بعد.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X