استعداداً لأسبوع القاهرة للمياه.. وزيرة الدولة البريطانية في مصر
تابعونا على:

بريطانيا

استعداداً لأسبوع القاهرة للمياه.. وزيرة الدولة البريطانية في مصر

نشر

في

718 مشاهدة

استعداداً لأسبوع القاهرة للمياه.. وزيرة الدولة البريطانية في مصر

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وزيرة الدولة لأفريقيا بالخارجية البريطانية، جيليان كيجان، والتي تزور مصر للمشاركة فى فعاليات الدورة الخامسة لأسبوع القاهرة للمياه.

 

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تناول التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع مصر والمملكة المتحدة، وتطوير أوجه التعاون بما يعكس عمق الشراكة بين البلدين.

وكشف أبو زيد أن اللقاء تناول عدداً من الملفات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية الروسية وتداعيتها على أسعار الغذاء والطاقة العالمية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أعرب عن اهتمام الحكومة المصرية بتيسير تدفقات الاستثمارات البريطانية في القطاعات الاقتصادية المصرية وتعزيز انخراطها في المشروعات التنموية العملاقة واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر، وكذلك الترحيب بالاهتمام الذي يبديه الجانب البريطاني للتعاون في مجال المياه، وهو ما يعكسه حرص “كيجان” على التواجد في “أسبوع القاهرة للمياه”.

كما أطلع شكري الوزيرة البريطانية على آخر المستجدات التنظيمية والموضوعية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتطلع لإسهام بريطاني فعال لضمان خروج المؤتمر بالنتائج المرجوة منه بشكل يعزز من عمل المناخ الدولي ويعكس استمرار الالتزام بالتعهدات القائمة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X