استهداف المساجد ودور العبادة في بريطانيا للبحث عن لاجئين غير شرعيين وترحيلهم
تابعونا على:

أخبار لندن

استهداف المساجد ودور العبادة في بريطانيا للبحث عن لاجئين غير شرعيين وترحيلهم

نشر

في

1٬577 مشاهدة

استهداف المساجد ودور العبادة في بريطانيا للبحث عن لاجئين غير شرعيين وترحيلهم

تستهدف الداخلية البريطانية، المساجد ودور العبادة للبحث عن لاجئين غير شرعيين وترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقريرها: إن موظفي قسم الهجرة في الداخلية البريطانية يحثون المهاجرين المخالفين أو الذين رفضت طلبات لجوئهم على العودة إلى بلدانهم.

وأكدت، أن الفرق المختصة في وزارة الداخلية البريطانية نفذت حوالي 400 زيارة للمعابد، والمساجد والكنائس على مدى السنوات الثلاث الماضية، أي حوالي أربعة أضعاف عدد الزيارات في السنوات السابقة لعام 2019.

وقد استطاع موظفو الداخلية البريطانية نقل عدد من المهاجرين إلى المطارات بغرض ترحيلهم خلال ثلاث زيارات للأماكن الدينية ودور العبادة.

التواصل المجتمعي

ويتولى ذلك فريق التواصل المجتمعي التابع لوزارة الداخلية البريطانية، وهو القسم المسؤول عن تطبيق قوانين الهجرة.

ويسعى الفريق إلى ترحيل المهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء الذين رفضت طلبات لجوئهم، وغيرهم من المهاجرين، وذلك عبر تقديم المشورة القانونية للمهاجرين حول كيفية العودة طوعيا إلى بلدانهم، بالإضافة إلى تحقيق اندماجهم بالمجتمع، والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالإجراءات المتبعة عند البقاء في البلاد بعد انتهاء فترة الإقامة، وكل ما يتعلق بتأشيرات الطلاب، ووضع مواطني الاتحاد الأوروبي والتأخير في طلبات التأشيرة.

انتقادات واسعة

وانتقدت الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية سياسة وزارة الداخلية ودعت المنظمات إلى إيقاف السياسة المعادية لطالبي اللجوء، وأشارت المنظمات إلى أن وزارة الداخلية البريطانية تعمل على خداع الناس لترحيهم.

وقالت ماري أتكينسون المستشارة السياسية في مجلس رعاية المهاجرين: “يجب على وزارة الداخلية أن تتوقف عن استغلال الأماكن الدينية لإقناع المهاجرين بالعودة إلى بلدانهم، ولا بد من إلغاء البيئة المعادية للمهاجرين، وتمكينهم من الوصول للخدمات العامة والأساسية”.

بيانات

بحسب البيانات الصادرة بموجب قانون حرية المعلومات، فإنه في عام 2019 زارت فرق وزارة الداخلية دور العبادة حوالي 46 مرة للبحث عن المهاجرين المخالفين، مقارنة ب 167 زيارة في عام 2021.

وبحسب وزارة الداخلية فإن قسم الهجرة نفذ حوالي 137 زيارة للأماكن الدينية بحثا عن المهاجرين المخالفين منذ كانون الثاني العام الحالي وحتى نهاية تموز وبلغ عدد الزيارات حدا غير مسبوق.

كما زارت فرق وزارة الداخلية أيضا معبد جورو رافيداس جوردوارا الهندوسي في برمنغهام أكثر من 35 مرة حتى الآن منذ بداية هذا العام، بالإضافة إلى معبد شري ساناتان الهندوسي في إيلينغ غرب لندن، حوالي 83 مرة منذ عام 2019.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X